اسماء نجمات هوليوود

اسماء نجمات هوليوود

مقدمة

هوليوود هي عاصمة صناعة السينما العالمية، وقد أخرجت العديد من النجمات اللواتي رسمن تاريخ السينما وأثرن في أجيال من المشاهدين. في هذه المقالة، سنلقي الضوء على بعض من أبرز نجمات هوليوود ومسيرتهن الفنية وأهم أعمالهن.

أنجلينا جولي

بدأت أنجلينا جولي مسيرتها الفنية في أوائل التسعينيات، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر الممثلات في العالم. تشتهر جولي بأدوارها القوية والمؤثرة، كما أنها ناشطة في مجال حقوق الإنسان واللاجئين. من أبرز أفلامها Tomb Raider وMr. & Mrs. Smith وMaleficent.

سكارليت جوهانسون

بدأت سكارليت جوهانسون مسيرتها الفنية في سن مبكرة، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الممثلات المطلوبات في هوليوود. تشتهر جوهانسون بأدوارها الكوميدية والدرامية، كما أنها غنت في عدد من الأفلام. من أبرز أفلامها Lost in Translation وHer وMarriage Story.

ناتالي بورتمان

بدأت ناتالي بورتمان مسيرتها الفنية في سن مبكرة، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الممثلات الموهوبات في هوليوود. تشتهر بورتمان بأدوارها الدرامية القوية، كما أنها فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Black Swan. من أبرز أفلامها V for Vendetta وJackie وAnnihilation.

جنيفر لورانس

بدأت جنيفر لورانس مسيرتها الفنية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الممثلات شعبية في العالم. تشتهر لورانس بأدوارها الكوميدية والدرامية، كما أنها فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Silver Linings Playbook. من أبرز أفلامها The Hunger Games وAmerican Hustle وMother!.

إيما ستون

بدأت إيما ستون مسيرتها الفنية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الممثلات المطلوبات في هوليوود. تشتهر ستون بأدوارها الكوميدية والدرامية، كما أنها فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم La La Land. من أبرز أفلامها Easy A وThe Help وBirdman.

فيولا ديفيس

بدأت فيولا ديفيس مسيرتها الفنية في أوائل التسعينيات، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الممثلات الموهوبات في هوليوود. تشتهر ديفيس بأدوارها الدرامية القوية، كما أنها فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Fences. من أبرز أفلامها Doubt وThe Help وMa Rainey’s Black Bottom.

ميريل ستريب

بدأت ميريل ستريب مسيرتها الفنية في أوائل السبعينيات، وسرعان ما أصبحت واحدة من أعظم الممثلات في تاريخ السينما. تشتهر ستريب بأدوارها المتنوعة والقوية، وقد فازت بثلاث جوائز أوسكار عن أدوارها في أفلام Kramer vs. Kramer وSophie’s Choice وThe Iron Lady. من أبرز أفلامها The Devil Wears Prada وMamma Mia! وLittle Women.

خاتمة

لقد ذكرنا في هذه المقالة بعضًا من نجمات هوليوود اللواتي تركوا بصمة كبيرة في صناعة السينما العالمية. هؤلاء الممثلات الموهوبات قدمن أدوارًا لا تنسى وألهمن أجيالاً من المشاهدين.

أضف تعليق