اسماء ممثلات هوليود ويكيبيديا

اسماء ممثلات هوليود ويكيبيديا

المقدمة:

هوليوود هي عاصمة صناعة السينما الأمريكية، وتقع في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وقد اكتسبت هوليوود شهرة عالمية بسبب إنتاجها للأفلام السينمائية والتلفزيونية الضخمة، والتي لاقت رواجًا كبيرًا حول العالم، كما أنها موطن للعديد من الممثلين والممثلات المشهورين الذين اشتهروا بموهبتهم في التمثيل وحضورهم القوي على الشاشة.

نجمات العصر الذهبي لهوليوود:

1. مارلين مونرو: كانت مارلين مونرو رمزًا للجمال والإغراء في خمسينيات القرن الماضي، وقد اشتهرت بأدوارها الكوميدية والجريئة، ومن أشهر أفلامها “Gentlemen Prefer Blondes” و”How to Marry a Millionaire” و”The Seven Year Itch”.

2. أودري هيبورن: كانت أودري هيبورن ممثلة بريطانية اشتهرت بجمالها وأناقتها، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “Roman Holiday”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “Breakfast at Tiffany’s” و”My Fair Lady” و”Charade”.

3. إليزابيث تايلور: كانت إليزابيث تايلور واحدة من أعظم ممثلات هوليوود في الخمسينيات والستينيات، وقد اشتهرت بأدوارها الدرامية والعاطفية، ومن أشهر أفلامها “A Place in the Sun” و”Cat on a Hot Tin Roof” و”Who’s Afraid of Virginia Woolf?”.

ممثلات الموجة الجديدة في هوليوود:

1. ميريل ستريب: تعتبر ميريل ستريب واحدة من أعظم ممثلات هوليوود في التاريخ، وقد فازت بثلاث جوائز أوسكار عن أدوارها في أفلام “Kramer vs. Kramer” و”Sophie’s Choice” و”The Iron Lady”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “The Devil Wears Prada” و”Mamma Mia!” و”Florence Foster Jenkins”.

2. نيكول كيدمان: نيكول كيدمان هي ممثلة أسترالية اشتهرت بأدوارها الدرامية والعاطفية، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “The Hours”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “Moulin Rouge!” و”Cold Mountain” و”The Others”.

3. جوليا روبرتس: جوليا روبرتس هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها الكوميدية والرومانسية، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “Erin Brockovich”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “Pretty Woman” و”Notting Hill” و”Ocean’s Eleven”.

نجمات أفلام الحركة في هوليوود:

1. أنجيلينا جولي: أنجيلينا جولي هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها القوية والعملية، وقد اشتهرت بأفلام الحركة مثل “Lara Croft: Tomb Raider” و”Mr. & Mrs. Smith” و”Salt”.

2. سكارليت جوهانسون: سكارليت جوهانسون هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها المتنوعة، وقد اشتهرت بأفلام الحركة مثل “The Avengers” و”Captain America: The Winter Soldier” و”Lucy”.

3. ميلا كونيس: ميلا كونيس هي ممثلة أمريكية من أصل أوكراني، وقد اشتهرت بأدوارها الكوميدية والرومانسية، كما اشتهرت بأفلام الحركة مثل “Black Swan” و”Ted” و”Jupiter Ascending”.

نجوم الكوميديا في هوليوود:

1. تينا فاي: تينا فاي هي ممثلة وكوميدية أمريكية اشتهرت بأدوارها الكوميدية، وقد اشتهرت بمسلسلات مثل “30 Rock” و”Saturday Night Live”، كما اشتهرت بأفلام كوميدية مثل “Mean Girls” و”Baby Mama” و”Date Night”.

2. إيمي بولر: إيمي بولر هي ممثلة وكوميدية أمريكية اشتهرت بأدوارها الكوميدية، وقد اشتهرت بمسلسلات مثل “Parks and Recreation” و”Saturday Night Live”، كما اشتهرت بأفلام كوميدية مثل “Bridesmaids” و”The Heat” و”Sisters”.

3. مايا رودولف: مايا رودولف هي ممثلة وكوميدية أمريكية اشتهرت بأدوارها الكوميدية، وقد اشتهرت بمسلسلات مثل “Saturday Night Live” و”The Good Place”، كما اشتهرت بأفلام كوميدية مثل “Bridesmaids” و”Sisters” و”Wine Country”.

ممثلات الدراما في هوليوود:

1. كيت بلانشيت: كيت بلانشيت هي ممثلة أسترالية اشتهرت بأدوارها الدرامية، وقد فازت بجائزتي أوسكار عن أدوارها في فيلمي “The Aviator” و”Blue Jasmine”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “Lord of the Rings” و”Carol” و”The Curious Case of Benjamin Button”.

2. جيسيكا شاستين: جيسيكا شاستين هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها الدرامية، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “Zero Dark Thirty”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “The Help” و”Interstellar” و”Molly’s Game”.

3. فيولا ديفيس: فيولا ديفيس هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها الدرامية، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “Fences”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “The Help” و”Doubt” و”Widows”.

نجمات أفلام الخيال العلمي في هوليوود:

1. ناتالي بورتمان: ناتالي بورتمان هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها في أفلام الخيال العلمي، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “Black Swan”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “Star Wars” و”V for Vendetta” و”Thor”.

2. آن هاثاواي: آن هاثاواي هي ممثلة أمريكية اشتهرت بأدوارها في أفلام الخيال العلمي، وقد فازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم “Les Misérables”، كما اشتهرت بأفلام أخرى مثل “The Dark Knight Rises” و”Interstellar” و”Ocean’s 8″.

3. زوي سالدانا: زوي سالدانا هي ممثلة أمريكية من أصل دومينيكي، وقد اشتهرت بأدوارها في أفلام الخيال العلمي، ومن أشهر أفلامها “Avatar” و”Guardians of the Galaxy” و”Star Trek”.

الخاتمة:

هوليوود هي موطن للعديد من الممثلات الموهوبات اللواتي اشتهرن بموهبتهن في التمثيل وحضورهن القوي على الشاشة، وقد قدمت هذه المقالة لمحة عامة عن بعض من أشهر ممثلات هوليوود، لكن هناك العديد من الممثلات الأخريات اللواتي يستحقن الإشادة والتقدير.

أضف تعليق