اسم ابن سيدنا يوسف

اسم ابن سيدنا يوسف

مقدمة

كان سيدنا يوسف (عليه السلام) من أكثر الأنبياء الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، فقد احتلت قصته عدة سور في القرآن الكريم، منها سورة يوسف التي تتناول بالتفصيل أحداث حياته. وكان لسيدنا يوسف اثنا عشر ولداً، ذكر القرآن الكريم أسماء بعضهم، بينما لم يذكر أسماء البعض الآخر. وفي هذا المقال، سنتعرف على أسماء أبناء سيدنا يوسف (عليه السلام) بالتفصيل.

أسماء أبناء سيدنا يوسف

منسّى: هو الابن الأكبر لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا يعقوب (عليه السلام) الذي قال عند ولادته: “أنسانى الله عزائي في يوسف”. وكان منسّى من الأنبياء الذين أرسلهم الله إلى بني إسرائيل، وقد قادهم في عدة حروب وانتصارات.

أفرايم: هو الابن الثاني لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جدته راحيل زوجة سيدنا يعقوب (عليه السلام) التي قالت عند ولادته: “أفرحني الله بولد”. وكان أفرايم من القادة العسكريين المشهورين في بني إسرائيل، وقد قادهم في عدة معارك وانتصارات.

لاوي: هو الابن الثالث لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا لاوي بن يعقوب (عليه السلام). وكان لاوي من السبط الذين اختارهم الله ليكونوا كهنة بني إسرائيل، وقد تولوا خدمة الهيكل والقيام بالطقوس الدينية.

يهوذا: هو الابن الرابع لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا يهوذا بن يعقوب (عليه السلام). وكان يهوذا من القادة السياسيين المشهورين في بني إسرائيل، وقد تولى حكمهم بعد وفاة سيدنا موسى (عليه السلام).

دان: هو الابن الخامس لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا دان بن يعقوب (عليه السلام). وكان دان من السبط الذين اختارهم الله ليكونوا حكام بني إسرائيل، وقد تولوا حكمهم في عدة فترات.

نفتالي: هو الابن السادس لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا نفتالي بن يعقوب (عليه السلام). وكان نفتالي من السبط الذين اختارهم الله ليكونوا تجار بني إسرائيل، وقد اشتهروا بتجارتهم الواسعة في جميع أنحاء العالم.

جاد: هو الابن السابع لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا جاد بن يعقوب (عليه السلام). وكان جاد من السبط الذين اختارهم الله ليكونوا مزارعين بني إسرائيل، وقد اشتهروا بزراعتهم الوفيرة في جميع أنحاء فلسطين.

أشير: هو الابن الثامن لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا أشير بن يعقوب (عليه السلام). وكان أشير من السبط الذين اختارهم الله ليكونوا بحارة بني إسرائيل، وقد اشتهروا ببحرتهم القوية في جميع أنحاء البحر المتوسط.

زبولون: هو الابن التاسع لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا زبولون بن يعقوب (عليه السلام). وكان زبولون من السبط الذين اختارهم الله ليكونوا صيادين بني إسرائيل، وقد اشتهروا بصيدهم الوفير في جميع أنحاء البحر المتوسط.

يساكر: هو الابن العاشر لسيدنا يوسف (عليه السلام)، وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى جده سيدنا ي

أضف تعليق