اسم الفنانه يسرا الحقيقى

No images found for اسم الفنانه يسرا الحقيقى

يسرا، نجمة الجماهير، هي واحدة من أبرز الممثلات في تاريخ السينما المصرية والعربية. فقد قدمت على مدى أكثر من أربعة عقود من الزمن عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي حظيت بشعبية كبيرة لدى الجمهور. وفي هذا المقال، سنتعرف على اسم الفنانة يسرا الحقيقي، ومسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات.

اسم الفنانة يسرا الحقيقي

اسـم الفنانة يسرا الحقيقي هو سيفين محمد حافظ نسيم، وقد ولدت في 10 مارس 1955 في القاهرة. وقد اختارت اسم يسرا كاسم فني لها، وهو اسم مستوحى من اسم إحدى الشخصيات في رواية “الأيام” للكاتب المصري طه حسين.

بدايات يسرا الفنية

بدأت يسرا مسيرتها الفنية في أوائل السبعينيات من القرن العشرين، حيث شاركت في عدد من الأدوار الصغيرة في السينما والتلفزيون. لكن دورها المميز الذي جذب انتباه الجمهور إليها كان في فيلم “المتوحشة” عام 1977، والذي شاركت فيه إلى جانب الفنان الراحل أحمد زكي.

صعود نجم يسرا

بعد نجاح فيلم “المتوحشة”، توالت على يسرا الأدوار الرئيسية في السينما والتلفزيون. وقد قدمت خلال هذه الفترة مجموعة من الأفلام والمسلسلات الناجحة التي عززت مكانتها كواحدة من أبرز نجمات الوطن العربي. ومن أبرز أعمالها في هذه الفترة: فيلم “العار” (1982)، وفيلم “إسكندرية ليه؟” (1979)، وفيلم “الزوجة الثانية” (1981)، ومسلسل “ليالي الحلمية” (1987).

يسرا والسينما العالمية

لم تقتصر مسيرة يسرا الفنية على السينما المصرية والعربية، بل امتدت إلى السينما العالمية. فقد شاركت في عدد من الأفلام الأجنبية، منها فيلم “المحارب الثالث عشر” (1999)، وفيلم “الرحلة” (2004)، وفيلم “علاج بالكلام” (2012).

يسرا والمسرح

إلى جانب السينما والتلفزيون، شاركت يسرا أيضًا في عدد من الأعمال المسرحية. ومن أبرز أعمالها المسرحية: مسرحية “المحروسة” (1987)، ومسرحية “سوق العصر” (1992)، ومسرحية “ضحك ولعب ومزيكا” (2001).

يسرا والإنتاج الفني

لم تكتف يسرا بالتمثيل فقط، بل دخلت أيضًا مجال الإنتاج الفني. فقد أسست شركة إنتاج خاصة بها، وأنتجت من خلالها عددًا من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية. ومن أبرز أعمالها الإنتاجية: فيلم “إسكندرية كمان وكمان” (1990)، وفيلم “أيام السادات” (2001)، ومسلسل “سجن النسا” (2014).

تكريمات وجوائز يسرا

حظيت يسرا على مدار مسيرتها الفنية الطويلة بالعديد من التكريمات والجوائز عن أعمالها الفنية المتميزة. ومن أبرز هذه التكريمات والجوائز: جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “العار” (1982)، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “أيام السادات” (2001)، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “علاج بالكلام” (2012).

الخاتمة

يسرا هي واحدة من أبرز النجمات في تاريخ السينما المصرية والعربية. فقد قدمت على مدار أكثر من أربعة عقود من الزمن عشرات الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي حظيت بشعبية كبيرة لدى الجمهور. وهي تحظى بتقدير واحترام الجمهور والنقاد على حد سواء، وتعتبر واحدة من أهم رموز الفن في الوطن العربي.

أضف تعليق