اسم بلد بحرف الدال

اسم بلد بحرف الدال

مقدمة

توجد العديد من البلدان في العالم تبدأ بحرف الدال، من أشهرها:

1. دولة الإمارات العربية المتحدة

2. جمهورية الدومينيكان

3. جمهورية الكونغو الديمقراطية

4. جمهورية ساحل العاج

5. دولة قطر

6. الدنمارك

7. دولة توغو

ولكل بلد منها تاريخها وثقافتها ولغتها، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض هذه البلدان.

دولة الإمارات العربية المتحدة

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في جنوب شرق الخليج العربي، وتتكون من سبع إمارات هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، ورأس الخيمة. وقد تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، ويبلغ عدد سكانها حوالي 9.8 مليون نسمة.

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بمستوى عالٍ من المعيشة، ومناخ دافئ طوال العام، ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى أنها مركز مهم للتجارة والسياحة في المنطقة.

وتعتبر مدينة دبي واحدة من أكثر المدن تطوراً وحداثة في العالم، وتشتهر بـ”برج خليفة”، وهو أطول مبنى في العالم، بالإضافة إلى “جزيرة النخلة”، وهي جزيرة صناعية على شكل نخلة.

تضم دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المواقع التراثية والثقافية المهمة، مثل مدينة العين التي تعد موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى متحف اللوفر أبوظبي الذي يضم مجموعة من أشهر اللوحات الفنية في العالم.

جمهورية الدومينيكان

تقع جمهورية الدومينيكان في منطقة البحر الكاريبي، وتشترك في الحدود مع هايتي من الغرب. وقد تأسست جمهورية الدومينيكان في عام 1844 ويبلغ عدد سكانها حوالي 10.8 مليون نسمة.

تتمتع جمهورية الدومينيكان بمناخ استوائي، ومناظر طبيعية خلابة، وشواطئ رملية بيضاء، بالإضافة إلى أنها موطن لعدد كبير من النباتات والحيوانات المتنوعة.

تعد مدينة سانتو دومينغو عاصمة جمهورية الدومينيكان، وهي مدينة تاريخية وثقافية مهمة، وتضم العديد من المعالم السياحية، مثل “مدينة الكولونيال”، وهي مدينة قديمة يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، بالإضافة إلى “قصر الكابيتوليو”، وهو مقر الحكومة.

وتشتهر جمهورية الدومينيكان أيضًا بمنتجعاتها الشاطئية الفخمة، مثل “بونتا كانا”، و”لا رومانا”، بالإضافة إلى أنها تعد وجهة شهيرة لممارسة رياضة الغوص والغطس.

جمهورية الكونغو الديمقراطية

تقع جمهورية الكونغو الديمقراطية في وسط إفريقيا، وتعد ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث المساحة بعد الجزائر. وقد تأسست جمهورية الكونغو الديمقراطية في عام 1960، ويبلغ عدد سكانها حوالي 86.8 مليون نسمة.

تتمتع جمهورية الكونغو الديمقراطية بموارد طبيعية وفيرة، مثل المعادن والغابات والمياه، بالإضافة إلى أنها موطن لعدد كبير من النباتات والحيوانات المتنوعة.

تعد مدينة كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وهي أكبر مدينة في البلاد، وتضم العديد من المعالم السياحية، مثل “مركز كينشاسا التجاري”، وهو أحد أعلى المباني في إفريقيا، بالإضافة إلى “متحف الكونغو الوطني”، الذي يضم مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الأفريقية.

وتشتهر جمهورية الكونغو الديمقراطية أيضًا بمنتزهاتها الوطنية ومحمياتها الطبيعية، مثل “منتزه فيرونجا الوطني”، الذي يعد موطنًا لعدد كبير من الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى “محمية أوكاپی الطبيعية”، التي تعد موطنًا لحيوان الأوكابي الذي لا يوجد إلا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

الدنمارك

تقع الدنمارك في شمال أوروبا، وتتكون من شبه جزيرة جوتلاند وجزر عديدة، من أهمها جزيرة زيلاند وفين وفين. وقد تأسست الدنمارك في عام 985، ويبلغ عدد سكانها حوالي 5.8 مليون نسمة.

تتمتع الدنمارك بمناخ معتدل، ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى أنها دولة ذات مستوى عالٍ من المعيشة وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية لمواطنيها.

تعد مدينة كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، وهي مدينة تاريخية وثقافية مهمة، وتضم العديد من المعالم السياحية، مثل “قصر أمالينبورغ”، وهو مقر العائلة المالكة الدنماركية، بالإضافة إلى “تمثال حورية البحر الصغيرة”، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة.

وتشتهر الدنمارك أيضًا بمنتزهاتها الترفيهية، مثل “تيفولي جاردن”، و”ليغولاند”، بالإضافة إلى أنها تعد وجهة شهيرة لممارسة رياضة ركوب الدراجات والتخييم.

دولة قطر

تقع دولة قطر في جنوب غرب آسيا، وتشترك في الحدود مع المملكة العربية السعودية من الجنوب. وقد تأسست دولة قطر في عام 1971، ويبلغ عدد سكانها حوالي 2.9 مليون نسمة.

تتمتع دولة قطر بمناخ صحراوي، ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى أنها دولة ذات مستوى عالٍ من المعيشة وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية لمواطنيها.

تعد مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، وهي مدينة حديثة ومزدهرة، وتضم العديد من المعالم السياحية، مثل “متحف الفن الإسلامي”، وهو أحد أكبر متاحف الفن الإسلامي في العالم، بالإضافة إلى “سوق واقف”، وهو سوق تقليدي يضم العديد من المتاجر والمطاعم.

وتشتهر دولة قطر أيضًا بصحاريها الشاسعة، بالإضافة إلى أنها تعد وجهة شهيرة لممارسة رياضة ركوب الجمال والتزلج على الرمال.

جمهورية ساحل العاج

تقع جمهورية ساحل العاج في غرب إفريقيا، وتشترك في الحدود مع بوركينا فاسو وغانا وليبيريا ومالي. وقد تأسست جمهورية ساحل العاج في عام 1960، ويبلغ عدد سكانها حوالي 26 مليون نسمة.

تتمتع جمهورية ساحل العاج بمناخ استوائي، ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى أنها دولة ذات مستوى عالٍ من المعيشة وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية لمواطنيها.

تعد مدينة أبيدجان عاصمة جمهورية ساحل العاج، وهي مدينة حديثة ومزدهرة، وتضم العديد من المعالم السياحية، مثل “كاتدرائية سانت بول”، و”قصر الثقافة”، بالإضافة إلى “حديقة حيوان أبيدجان”.

وتشتهر جمهورية ساحل العاج أيضًا بغاباتها المطيرة الكثيفة، التي تعد موطنًا لعدد كبير من الحيوانات البرية، بالإضافة إلى أنها تعد وجهة شهيرة لممارسة رياضة ركوب القوارب والتجديف في الأنهار.

دولة توغو

تقع دولة توغو في غرب إفريقيا، وتشترك في الحدود مع غانا وبنين وبوركينا فاسو. وقد تأسست دولة توغو في عام 1960، ويبلغ عدد سكانها حوالي 8.6 مليون نسمة.

تتمتع دولة توغو بمناخ استوائي، ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى أنها دولة ذات مستوى عالٍ من المعيشة وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية لمواطنيها.

تعد مدينة لومي عاصمة دولة توغو، وهي مدينة حديثة ومزدهرة، وتضم العديد من المعالم السياحية، مثل “متحف لومي الوطني”، و”كاتدرائية لومي”، بالإضافة إلى “شاطئ لومي”.

وتشتهر دولة توغو أيضًا بمنتزهاتها الوطنية، مثل “منتزه فاجيل الوطني”، الذي يعد موطنًا لعدد كبير من الحيوانات البرية، بالإضافة إلى أنها تعد وجهة شهيرة لممارسة رياضة ركوب الأمواج والتزلج على الماء.

خاتمة

توجد العديد من البلدان في العالم تبدأ بحرف الدال، وقد ذكرنا في هذا المقال بعضًا منها. وتتميز هذه البلدان بثقافاتها وتاريخها المتنوع، بالإضافة إلى أنها تعد وجهات سياحية شهيرة.

أضف تعليق