اسم دولة بحرف س

اسم دولة بحرف س

مقدمة

تُعتبر اللغة العربية من أغنى اللغات في العالم، وهي تضم العديد من الكلمات التي تبدأ بحرف السين، ومنها كلمة “دولة”، والتي تُشير إلى مجموعة من الأفراد المنظمة وفقًا لنظام سياسي معين، ولها حدود جغرافية محددة، وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض الدول التي تبدأ بحرف السين.

سوريا

تقع الجمهورية العربية السورية في غرب القارة الآسيوية، وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشرق العراق، ومن الجنوب الأردن، ومن الغرب لبنان، ومن الشمال تركيا، وتبلغ مساحتها حوالي 185 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 17 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة دمشق.

السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحتل معظم شبه الجزيرة العربية، ويحدها من الشمال الأردن والعراق والكويت، ومن الجنوب اليمن، ومن الشرق الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين، ومن الغرب البحر الأحمر، وتبلغ مساحتها حوالي 2.15 مليون كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 35 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة الرياض.

السودان

تقع جمهورية السودان في شمال شرق القارة الأفريقية، ويحدها من الشمال مصر، ومن الجنوب جنوب السودان، ومن الشرق إثيوبيا وإريتريا، ومن الغرب تشاد وليبيا، وتبلغ مساحتها حوالي 1.88 مليون كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 44 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة الخرطوم.

الصومال

تقع جمهورية الصومال في شرق القارة الأفريقية، وتطل على المحيط الهندي، ويحدها من الشمال جيبوتي، ومن الجنوب كينيا، ومن الغرب إثيوبيا، وتبلغ مساحتها حوالي 637 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 15 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة مقديشو.

السويد

تقع مملكة السويد في شمال أوروبا، وتطل على بحر الشمال وبحر البلطيق، ويحدها من الغرب النرويج، ومن الشمال فنلندا، ومن الشرق بحر البلطيق، وتبلغ مساحتها حوالي 450 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 10 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة ستوكهولم.

سويسرا

تقع جمهورية سويسرا في وسط أوروبا، وتحدها من الشمال ألمانيا، ومن الجنوب إيطاليا، ومن الشرق النمسا، ومن الغرب فرنسا، وتبلغ مساحتها حوالي 41 ألف كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 8.6 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة برن.

سنغافورة

تُعتبر سنغافورة دولة مدينة تقع في جنوب شرق آسيا، وتتكون من جزيرة رئيسية وعدد من الجزر الصغيرة، ويحدها من الشمال ماليزيا، ومن الجنوب إندونيسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 728 كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 5.9 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة سنغافورة.

خاتمة

وفي الختام، نُدرك أن هناك العديد من الدول الأخرى التي تبدأ بحرف السين، ولكننا اخترنا في هذا المقال عرض بعض الدول البارزة منها، والتي تتميز بموقعها الجغرافي المُميز، وتاريخها العريق، وثقافتها الغنية، ومساهمتها في المجتمع الدولي.

أضف تعليق