اسم رئيس كوريا

No images found for اسم رئيس كوريا

كوريا الشمالية هي دولة شيوعية في شرق آسيا. يحدها من الشمال الصين وروسيا ومن الجنوب كوريا الجنوبية. تبلغ مساحة كوريا الشمالية 120538 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 25.7 مليون نسمة. عاصمة كوريا الشمالية هي بيونغيانغ.

النظام السياسي في كوريا الشمالية

تعتبر كوريا الشمالية ديكتاتورية شمولية بقيادة زعيم واحد، وهو كيم جونغ أون. يسيطر كيم جونغ أون على جميع جوانب الحياة في كوريا الشمالية، بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة. كما يعتبر المرشد الأعلى لكوريا الشمالية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الكورية الشمالية.

الاقتصاد في كوريا الشمالية

اقتصاد كوريا الشمالية هو اقتصاد مخطط مركزي. تسيطر الدولة على جميع جوانب الاقتصاد، بما في ذلك الإنتاج والتوزيع والتسعير. يعتمد اقتصاد كوريا الشمالية بشكل كبير على الزراعة، والتي تمثل حوالي 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. كما تعتمد كوريا الشمالية على الصناعة، والتي تمثل حوالي 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

الثقافة في كوريا الشمالية

الثقافة الكورية الشمالية هي ثقافة شمولية، حيث تسيطر الدولة على جميع جوانب الثقافة، بما في ذلك الفنون والتعليم والإعلام. تدعو الثقافة الكورية الشمالية إلى احترام الزعيم والوطنية والتضحية بالنفس.

التعليم في كوريا الشمالية

التعليم في كوريا الشمالية إلزامي لمدة 11 عامًا. يبدأ التعليم الإلزامي في سن 7 سنوات وينتهي في سن 18. يتكون نظام التعليم الكوري الشمالي من ثلاث مراحل: التعليم الأساسي والتعليم الثانوي والتعليم العالي.

الرعاية الصحية في كوريا الشمالية

الرعاية الصحية في كوريا الشمالية مجانية للجميع. تتوفر الرعاية الصحية في كوريا الشمالية في المستشفيات والعيادات الحكومية. كما تتوفر أيضًا الرعاية الصحية الخاصة، ولكنها باهظة الثمن.

العسكرية في كوريا الشمالية

يبلغ تعداد الجيش الكوري الشمالي حوالي 1.2 مليون جندي. يعتبر الجيش الكوري الشمالي أحد أقوى الجيوش في العالم. يمتلك الجيش الكوري الشمالي أسلحة نووية وصواريخ باليستية عابرة للقارات.

خاتمة

كوريا الشمالية هي دولة معزولة عن العالم الخارجي. تتميز كوريا الشمالية بنظام سياسي شمولي واقتصاد مخطط مركزي وثقافة شمولية. كما تتميز كوريا الشمالية بجيش قوي يمتلك أسلحة نووية وصواريخ باليستية عابرة للقارات.

أضف تعليق