اسم زوجة وليد مقداد

اسم زوجة وليد مقداد

اسم زوجة وليد مقداد

وليد المقداد سياسي سوري شغل منصب وزير خارجية سوريا منذ عام 2020. وهو عضو في حزب البعث العربي الاشتراكي. ولد المقداد في حلب عام 1951، ودرس العلوم السياسية في جامعة دمشق. بعد تخرجه من الجامعة، عمل في وزارة الخارجية السورية، حيث شغل العديد من المناصب، من بينها سفير سوريا لدى الأمم المتحدة وسفير سوريا لدى مصر.

كان المقداد أيضًا عضوًا في وفد سوريا إلى العديد من المفاوضات الدولية، بما في ذلك محادثات السلام السورية الإسرائيلية. في عام 2020، عينه الرئيس بشار الأسد وزيرًا للخارجية.

الحياة الشخصية

وليد المقداد متزوج ولديه طفلان. زوجته هي منى المقداد، وهي طبيبة. وهي من عائلة سورية بارزة، والدها هو السياسي السوري الراحل محمد المقداد.

الزوجة منى المقداد

ولدت منى المقداد في دمشق عام 1956. درست الطب في جامعة دمشق، وتخرجت عام 1980. بعد تخرجها من الجامعة، عملت في العديد من المستشفيات السورية، من بينها مستشفى الأسد الجامعي ومستشفى ابن سينا.

إنجازات منى المقداد

قدمت منى المقداد العديد من الإسهامات في مجال الطب. وهي عضو في العديد من الجمعيات الطبية، بما في ذلك الجمعية السورية لأمراض القلب والأوعية الدموية والجمعية السورية للسكري. وقد نشرت العديد من الأبحاث في مجلات علمية محلية ودولية.

أولاد منى المقداد

لمنى المقداد ولدان، هما طارق وليلى. طارق المقداد هو مهندس مدني، ويعمل في إحدى الشركات الحكومية السورية. ليلى المقداد هي طبيبة، وتعمل في مستشفى الأسد الجامعي.

دور منى المقداد في حياة زوجها

منى المقداد هي زوجة داعمة لزوجها وليد المقداد. وهي تساعده في إدارة شؤون حياته الشخصية والمهنية. كما أنها ترافقه في العديد من المناسبات الرسمية والاجتماعية.

منى المقداد والسيدة الأولى

منى المقداد لها علاقة جيدة بالسيدة الأولى لسوريا، أسماء الأسد. التقت السيدتان في العديد من المناسبات الرسمية والاجتماعية. كما أنهم يعملون معًا في العديد من المشاريع الخيرية والاجتماعية.

الخاتمة

منى المقداد هي امرأة سورية ناجحة. وهي طبيبة متميزة، ولها العديد من الإسهامات في مجال الطب. وهي أيضًا زوجة داعمة لزوجها وليد المقداد، وتساعده في إدارة شؤون حياته الشخصية والمهنية.

أضف تعليق