اسم زوجة يوسف

اسم زوجة يوسف

اسم زوجة يوسف

مقدمة

يوسف عليه السلام أحد أنبياء الله تعالى وأحد أبناء سيدنا يعقوب عليه السلام الاثني عشر، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة يوسف، وهي السورة الثانية عشرة من سور القرآن الكريم، والتي تتناول قصة سيدنا يوسف عليه السلام منذ ولادته حتى وفاته، وقد ورد في هذه السورة اسم زوجة سيدنا يوسف عليه السلام، وهي امرأة عزيز مصر، وقد اختلف المفسرون في اسمها، فمنهم من قال أنها زليخا، ومنهم من قال أنها راعيل، ومنهم من قال أنها أسينات.

اسم زوجة يوسف عليه السلام

اختلف المفسرون في اسم زوجة سيدنا يوسف عليه السلام، فمنهم من قال أنها زليخا، ومنهم من قال أنها راعيل، ومنهم من قال أنها أسينات.

زليخا

وهو الاسم الأكثر شيوعًا لزوجة سيدنا يوسف عليه السلام، وقد ورد هذا الاسم في كتب التفسير والتاريخ الإسلامي، وقد ذكر بعض المفسرين أنها كانت ابنة رئيس كهنة مصر، وأنها كانت من أجمل نساء مصر.

راعيل

وهو الاسم الذي ذكره بعض المفسرين لزوجة سيدنا يوسف عليه السلام، وقد ورد هذا الاسم في بعض كتب التفسير والتاريخ الإسلامي، وقد ذكر بعض المفسرين أنها كانت ابنة ملك مصر.

أسينات

وهو الاسم الذي ذكره القرآن الكريم لزوجة سيدنا يوسف عليه السلام، وقد ورد هذا الاسم في سورة يوسف، وهي السورة الثانية عشرة من سور القرآن الكريم، وقد ذكر الله تعالى في هذه السورة أن سيدنا يوسف عليه السلام تزوج من أسينات ابنة فوتيفار عزيز مصر.

قصة زواج سيدنا يوسف عليه السلام من زوجته

تختلف الروايات في قصة زواج سيدنا يوسف عليه السلام من زوجته، فمن الروايات ما تقول أنه عندما كان سيدنا يوسف عليه السلام في السجن، رأى أحد السجناء وهو عبد العزيز ملك مصر حلماً، وقد قص هذا الحلم على سيدنا يوسف عليه السلام، وقد فسر سيدنا يوسف عليه السلام هذا الحلم، وقد تحقق هذا التفسير، وقد أعجب ملك مصر بتفسير سيدنا يوسف عليه السلام لحلمه، وأخرجه من السجن، وبعد ذلك تزوج سيدنا يوسف عليه السلام من أسينات ابنة ملك مصر.

أبناء سيدنا يوسف عليه السلام من زوجته

أنجب سيدنا يوسف عليه السلام من زوجته أسينات أحد عشر ولداً، وهم: منسى، وأفرايم، وإفرايم، ودان، ونفتالي، وجاد، وآشر، وإسخار، وزبولون، وبنيامين.

وفاة زوجة سيدنا يوسف عليه السلام

اختلف المفسرون في وفاة زوجة سيدنا يوسف عليه السلام، فمنهم من قال أنها ماتت قبل سيدنا يوسف عليه السلام، ومنهم من قال أنها ماتت بعد سيدنا يوسف عليه السلام، وقد ذكر بعض المفسرين أنها ماتت في مصر، وأنها دفنت في مقبرة الملوك.

خاتمة

زوجة سيدنا يوسف عليه السلام هي أحد الشخصيات المهمة في قصة سيدنا يوسف عليه السلام، وقد ورد اسمها في القرآن الكريم، وهي امرأة عزيز مصر، وقد اختلف المفسرون في اسمها، فمنهم من قال أنها زليخا، ومنهم من قال أنها راعيل، ومنهم من قال أنها أسينات، وقد تزوج سيدنا يوسف عليه السلام من أسينات ابنة ملك مصر، وأنجب منها أحد عشر ولداً، وقد ماتت زوجة سيدنا يوسف عليه السلام بعد سيدنا يوسف عليه السلام.

أضف تعليق