اسم شهد ذهب

اسم شهد ذهب

المقدمة

شهد ذهب هي ممثلة مصرية شهيرة، قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الناجحة، وحصدت العديد من الجوائز عن أدوارها المتميزة. بدأت شهد ذهب مشوارها الفني في عام 2001، ومنذ ذلك الحين شاركت في أكثر من 50 عملاً فنياً متنوعاً.

البدايات

ولدت شهد ذهب في 17 مارس 1977 في القاهرة، مصر. التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة، لكنها تركت الدراسة بعد عامين لمتابعة حلمها بأن تصبح ممثلة. بدأت شهد ذهب مشوارها الفني في عام 2001 بالمشاركة في مسلسل “أوان الورد”، ثم ظهرت في العديد من المسلسلات التلفزيونية، منها “حديث الصباح والمساء”، “أين قلبي”، “الليل وآخره”، “العار”، “جراند أوتيل”، “سجن النسا”.

السينما

إلى جانب أعمالها التلفزيونية، شاركت شهد ذهب في العديد من الأفلام السينمائية، منها “ملاكي اسكندرية”، “الفرح”، “المنسي”، “أسماء”، “حالة حب”، “الفيل الأزرق”، “أبو شنب”، “الممر”. حصلت شهد ذهب على العديد من الجوائز عن أدوارها السينمائية والتلفزيونية، منها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “أسماء”، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “أبو شنب”.

المسرح

بالإضافة إلى أعمالها السينمائية والتلفزيونية، شاركت شهد ذهب في العديد من المسرحيات، منها “الملك لير”، “روميو وجولييت”، “موتى بلا قبور”، “سيدة الحصن”، “دماء وطين”. حصدت شهد ذهب جائزة أفضل ممثلة في مهرجان المسرح القومي عن دورها في مسرحية “موتى بلا قبور”.

الجوائز والتكريمات

حصلت شهد ذهب على العديد من الجوائز والتكريمات عن أدوارها السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، منها:

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “أسماء” (2008).

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “أبو شنب” (2016).

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان المسرح القومي عن دورها في مسرحية “موتى بلا قبور”.

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن دورها في فيلم “الممر” (2019).

جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي الدولي عن دورها في فيلم “حالة حب” (2014).

الحياة الشخصية

تزوجت شهد ذهب من المخرج خالد الحلفاوي في عام 2007، وأنجبت منه ابنتين هما “داليا” و”ليلى”. انفصلت شهد ذهب عن خالد الحلفاوي في عام 2017.

الخاتمة

شهد ذهب هي ممثلة مصرية شهيرة، قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية الناجحة، وحصدت العديد من الجوائز عن أدوارها المتميزة. شهد ذهب ممثلة موهوبة وجميلة، وتعتبر من أبرز نجمات السينما والتلفزيون في مصر والوطن العربي.

أضف تعليق