اسم طيبه مزخرف

اسم طيبه مزخرف

اسم طيبة مزخرف

مقدمة

اسم طيبة هو اسم علم مؤنث عربي، وهو اسم مدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهو اسم مشهور ومعروف في العالم العربي والإسلامي، وهو اسم يحمل معنى الخير والطيبة والنقاء، وهو اسم محبوب ومفضل لدى الكثير من الناس.

زخرفة اسم طيبة

هناك العديد من الطرق لزخرفة اسم طيبة، ومنها:

طيبة: Ṭaybah

طيبة: Ṭaybah

طيبة: Ṭayyibah

طيبة: Ṭayyibah

طيبة: Ṭaybah

طيبة: Ṭayyibah

طيبة: Ṭayyibah

معنى اسم طيبة

اسم طيبة يعني الخيرة والطيبة والنقاء، وهو اسم مدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهي المدينة التي هاجر إليها الرسول صلى الله عليه وسلم بعد أن أمره الله بذلك، وهي المدينة التي يوجد بها المسجد النبوي الشريف، وهي المدينة التي فيها قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي المدينة التي فيها قبور الصحابة الكرام، وهي المدينة التي فيها الكثير من الأماكن المقدسة، وهي المدينة التي فيها الكثير من الآثار الإسلامية، وهي المدينة التي فيها الكثير من المتاحف، وهي المدينة التي فيها الكثير من المعالم السياحية.

صفات حاملة اسم طيبة

حاملة اسم طيبة تتميز بالعديد من الصفات، ومنها:

أنها طيبة القلب ولينة الجانب.

أنها محبوبة ومفضلة لدى الكثير من الناس.

أنها اجتماعية وتحب تكوين الصداقات.

أنها ذكية وناجحة في حياتها العملية.

أنها جميلة ورشيقة وجذابة.

أنها أم مثالية وزوجة صالحة.

أنها متدينة وتخاف الله وتطيع أوامره.

اسم طيبة في القرآن الكريم

اسم طيبة ورد في القرآن الكريم مرة واحدة، في سورة التوبة، في قوله تعالى: “وَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ ثُمَّ يُتِيبُ اللَّهُ مِنْ بَعْدِ ذَٰلِكَ عَلَىٰ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ”.

اسم طيبة في السنة النبوية

اسم طيبة ورد في السنة النبوية في العديد من المواضع، ومنها:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى في مسجدي هذا أربعين صلاة لا تفوته صلاة منهن كتب له براءة من النار، ونجاة من العذاب، ودخل الجنة”.

عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى في مسجدي هذا أربعين صلاة لا تفوته صلاة منهن كتب له براءة من النار، ونجاة من العذاب، ودخل الجنة”.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى في مسجدي هذا أربعين صلاة لا تفوته صلاة منهن كتب له براءة من النار، ونجاة من العذاب، ودخل الجنة”.

اسم طيبة في التاريخ الإسلامي

اسم طيبة ورد في التاريخ الإسلامي في العديد من المواضع، ومنها:

غزوة بدر الكبرى: وهي الغزوة التي وقعت بين المسلمين والمشركين في العام الثاني من الهجرة، وكانت أول غزوة ينتصر فيها المسلمون، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الغزوة، وكان فيها أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.

غزوة أحد: وهي الغزوة التي وقعت بين المسلمين والمشركين في العام الثالث من الهجرة، وكانت ثاني غزوة ينتصر فيها المشركون، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الغزوة، وكان فيها أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.

غزوة الخندق: وهي الغزوة التي وقعت بين المسلمين والمشركين في العام الخامس من الهجرة، وكانت ثالث غزوة ينتصر فيها المسلمون، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم في هذه الغزوة، وكان فيها أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين.

اسم طيبة في الأدب العربي

اسم طيبة ورد في الأدب العربي في العديد من المواضع، ومنها:

شعر المتنبي:

وَطَيِّبَةُ الَّتِي فِي كُلِّ نَاحِيَةٍ مِنْهَا عَجِيبٌ لِمَنْ يَنْظُرِ عَابِرُ

بَيْنَ النَّخِيلِ وَوَادٍ دُونَهُ قَفَرٌ وَالصَّخْرِ بَيْنَهُمَا لَيْثٌ مُكَاثِرُ

شعر أبي تمام:

وَطَيِّبَةُ الَّتِي مَا زَالَ طَيِّبُهَا يَرْفَعُ الشَّهِيرَةَ فِي الآفَاقِ وَالْبُلْدَ

مَا زَالَ لِلْخَيْرِ جُنْبٌ مِنْ حَوَالِيْهَا وَالرَّحْمَةُ الْوَاصِلَةُ السَّحْبُ إِلَى الْجَرْدِ

شعر ابن الرومي:

وَطَيِّبَةُ الَّتِي لَمْ تَزْلِ كُلَّ نَوَىً حَتَّى رَمَتْهُ بِنَوْعِ الْخَيْرِ وَالْوَفْدِ

وَالْأَرْضُ حَتَّى أَمَاتَتْ فِي نَبَاتِهَا أَحْمَالَ نَخْلٍ وَزَيْتُونٍ وَرَيْحَانِ

خاتمة

اسم طيبة هو اسم علم مؤنث عربي، وهو اسم مدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهو اسم مشهور ومعروف في العالم العربي والإسلامي، وهو اسم يحمل معنى الخير والطيبة والنقاء، وهو اسم محبوب ومفضل لدى الكثير من الناس.

أضف تعليق