اسم عبد الخالق

No images found for اسم عبد الخالق

المقدمة

عبد الخالق هو اسم علم مذكر عربي، وهو من الأسماء المركبة التي تتكون من كلمتين “عبد” و”الخالق”، ويعني “عباد الخالق”. وهذا الاسم من الأسماء المحببة لدى المسلمين، لأنه يرمز إلى العبودية لله تعالى وحده لا شريك له.

معنى اسم عبد الخالق

عبد: تعني العبد أو الخادم المتعبد لله تعالى.

الخالق: تعني الذي يخلق الأشياء من العدم بقدرته وإرادته.

صفات حامل اسم عبد الخالق

العبودية لله تعالى: يتميز حامل اسم عبد الخالق بالعبودية لله تعالى وحده لا شريك له، ويخلص له في عبادته ويبتعد عن كل ما يغضبه.

الإيمان بالله تعالى: يتميز حامل اسم عبد الخالق بالإيمان بالله تعالى وبرسله وكتبه واليوم الآخر، ويسعى إلى تطبيق أوامر الله تعالى واجتناب نواهيه.

الأخلاق الحميدة: يتميز حامل اسم عبد الخالق بالأخلاق الحميدة، مثل الصدق والأمانة والعدل والإحسان، ويكون محبوباً من الجميع.

دلع اسم عبد الخالق

عبدو

خلوق

خالق

حكم تسمية عبد الخالق في الإسلام

يجوز تسمية عبد الخالق في الإسلام، لأنه اسم مركب من كلمتين “عبد” و”الخالق”، والمعنى الكلي للاسم هو “عباد الخالق”، وهذا الاسم لا يحمل أي معنى سيء أو محرم.

شخصيات تاريخية تحمل اسم عبد الخالق

عبد الخالق بن عمر البغدادي: عالم مسلم وفقيه مالكي، ولد في بغداد عام 388 هـ وتوفي فيها عام 463 هـ.

عبد الخالق بن يوسف البغدادي: عالم مسلم وفقيه حنفي، ولد في بغداد عام 500 هـ وتوفي فيها عام 567 هـ.

عبد الخالق بن عبد الله الجزائري: عالم مسلم وفقيه مالكي، ولد في الجزائر عام 1188 هـ وتوفي فيها عام 1258 هـ.

الختام

اسم عبد الخالق هو اسم علم مذكر عربي، وهو من الأسماء المركبة التي تتكون من كلمتين “عبد” و”الخالق”، ويعني “عباد الخالق”. وهذا الاسم من الأسماء المحببة لدى المسلمين، لأنه يرمز إلى العبودية لله تعالى وحده لا شريك له. يتميز حامل اسم عبد الخالق بالعبودية لله تعالى والإيمان به والأخلاق الحميدة. يجوز تسمية عبد الخالق في الإسلام، وهناك العديد من الشخصيات التاريخية التي تحمل هذا الاسم.

أضف تعليق