اسم فيلم احمد حلمي

اسم فيلم احمد حلمي

نبذة عن الفنان أحمد حلمي

أحمد حلمي ممثل مصري كوميدي وكاتب سيناريو ومنتج أفلام. ولد في 18 نوفمبر 1969 في مدينة بني سويف بمصر. بدأ مسيرته الفنية عام 1993 بفيلم “ليلة ساخنة”. ومنذ ذلك الحين، لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الكوميدية الناجحة، بما في ذلك “عسل أسود” (2010)، “إكس لارج” (2011)، “لف ودوران” (2016)، و”خيال مآتة” (2019). بالإضافة إلى عمله في الأفلام، شارك حلمي أيضًا في العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك “الليل وآخره” (2003) و”العراف” (2013).

أشهر أفلامه

عسل أسود: صدر فيلم “عسل أسود” في عام 2010. وهو من إخراج أحمد نادر جلال وبطولة أحمد حلمي ومنة شلبي. تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يحلم بأن يصبح ثريًا. ويوضِّح الفيلم العديد من الظواهر الاجتماعية السائدة في مصر مثل الفساد والرشوة.

إكس لارج: صدر فيلم “إكس لارج” في عام 2011. وهو من إخراج شريف عرفة وبطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم. تدور أحداث الفيلم حول شاب بدين يعاني من السمنة المفرطة ويحاول أن ينقص وزنه. ويوضِّح الفيلم المعاناة التي يعاني منها الأشخاص البدينين في حياتهم اليومية.

لف ودوران: صدر فيلم “لف ودوران” في عام 2016. وهو من إخراج أحمد الجندي وبطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم. تدور أحداث الفيلم حول شابين متزوجين يعانيان من مشاكل في حياتهما الزوجية ويحاولان إصلاحها. ويوضِّح الفيلم العديد من المشاكل التي تواجه الأزواج في حياتهم الزوجية.

خيال مآتة: صدر فيلم “خيال مآتة” في عام 2019. وهو من إخراج خالد مرعي وبطولة أحمد حلمي ومنة شلبي. تدور أحداث الفيلم حول شاب يعاني من الوسواس القهري ويحاول التغلب عليه. ويوضِّح الفيلم معاناة الأشخاص الذين يعانون من الوسواس القهري في حياتهم اليومية.

أهم الجوائز التي حصل عليها أحمد حلمي

جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “عسل أسود” (2010).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “إكس لارج” (2011).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان مراكش السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “لف ودوران” (2016).

جائزة أفضل ممثل في مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن دوره في فيلم “خيال مآتة” (2019).

مشاركاته في الأعمال الدرامية

شارك أحمد حلمي في العديد من المسلسلات التلفزيونية، من أبرزها:

“الليل وآخره” (2003).

“العراف” (2013).

“الزيبق” (2017).

“وعد إبليس” (2020).

أسلوبه في التمثيل

يُعرف أحمد حلمي بأسلوبه الكوميدي المميز. فهو يتميز بالقدرة على إضحاك الجمهور بأدواره الكوميدية. كما أنه يتميز بالقدرة على تجسيد الشخصيات المختلفة بإتقان.

حياته الشخصية

تزوج أحمد حلمي من الفنانة منى زكي في عام 2002. ولديهما ثلاثة أبناء: لي لي ويونس وعالية.

مستقبله الفني

من المتوقع أن يستمر أحمد حلمي في مسيرته الفنية الناجحة. فهو من الفنانين القلائل الذين يتمتعون بشعبية كبيرة لدى الجمهور. كما أنه من الفنانين القادرين على تجسيد الشخصيات المختلفة بإتقان.

أضف تعليق