اسم لاعبين الأهلي

No images found for اسم لاعبين الأهلي

الأهلي هو نادي كرة قدم مصري تأسس عام 1907، ويعتبر أحد أعرق وأنجح الأندية في أفريقيا والعالم العربي، وقد فاز بالعديد من البطولات المحلية والقارية والدولية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا 10 مرات، وكأس مصر 37 مرة، وكأس السوبر المصري 11 مرة، وغيرها من البطولات.

نجوم الأهلي عبر التاريخ

لقد شهد النادي على مر تاريخه ظهور العديد من اللاعبين الموهوبين والأساطير الذين تركوا بصمة كبيرة في تاريخ النادي والكرة المصرية، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين:

1. صالح سليم

يعتبر صالح سليم أحد أبرز لاعبي الأهلي عبر التاريخ، وقد لعب في صفوف النادي بين عامي 1953 و1967، خلال تلك الفترة، قاد سليم الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس مصر 7 مرات، وكأس السوبر المصري مرة واحدة.

2. محمود الخطيب

يعتبر محمود الخطيب أحد أفضل لاعبي كرة القدم المصريين على الإطلاق، وقد لعب في صفوف الأهلي بين عامي 1972 و1988، خلال تلك الفترة، قاد الخطيب الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، وكأس مصر 6 مرات، وكأس السوبر المصري مرتين.

3. محمد أبو تريكة

يعتبر محمد أبو تريكة أحد أبرز لاعبي كرة القدم المصريين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقد لعب في صفوف الأهلي بين عامي 2004 و2013، خلال تلك الفترة، قاد أبو تريكة الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس مصر 4 مرات، وكأس السوبر المصري 4 مرات.

4. حسام غالي

يعتبر حسام غالي أحد أبرز لاعبي وسط الميدان في تاريخ الكرة المصرية، وقد لعب في صفوف الأهلي بين عامي 2006 و2012، خلال تلك الفترة، قاد غالي الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس مصر 3 مرات، وكأس السوبر المصري مرتين.

5. أحمد فتحي

يعتبر أحمد فتحي أحد أبرز لاعبي الأهلي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، وقد لعب في صفوف النادي بين عامي 2007 و2018، خلال تلك الفترة، قاد فتحي الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس مصر 4 مرات، وكأس السوبر المصري 5 مرات.

6. عماد متعب

يعتبر عماد متعب أحد أبرز مهاجمي الأهلي عبر التاريخ، وقد لعب في صفوف النادي بين عامي 2006 و2016، خلال تلك الفترة، قاد متعب الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، وكأس مصر 4 مرات، وكأس السوبر المصري 4 مرات.

7. عبد الله السعيد

يعتبر عبد الله السعيد أحد أبرز لاعبي الأهلي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، وقد لعب في صفوف النادي بين عامي 2011 و2018، خلال تلك الفترة، قاد السعيد الأهلي للفوز بالعديد من البطولات المحلية والقارية، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس مصر 4 مرات، وكأس السوبر المصري مرتين.

الختام

تضم قائمة نجوم الأهلي عبر التاريخ العديد من الأسماء اللامعة التي ساهمت في تحقيق النادي للعديد من البطولات والإنجازات، ولا يزال الأهلي يضم في صفوفه العديد من اللاعبين الموهوبين الذين يأملون في مواصلة مسيرة النجاح والإنجازات التي حققها النادي على مر تاريخه.

أضف تعليق