اسم ولد من القرآن الكريم

اسم ولد من القرآن الكريم

مقدمة

الأسماء العربية هي أسماء جميلة ومعبرة تحمل معاني عميقة. واختيار اسم المولود هو من أهم القرارات التي يتخذها الآباء والأمهات، إذ أن الاسم سيلازم الطفل طوال حياته. ويحرص الكثير من الآباء والأمهات على اختيار أسماء ذات معنى ديني أو تاريخي أو ثقافي. وفي هذا المقال، سوف نستعرض بعض الأسماء العربية للذكور والمستوحاة من القرآن الكريم.

1. اسم عبد الله

وهو أحد أشهر الأسماء العربية للذكور، وهو يعني “عبد الله”. وهو اسم نبي الله إبراهيم عليه السلام، وأيضاً اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم. عبد الله هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله تعالى. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد الله في أكثر من 100 موضع.

2. اسم عبد الرحمن

وهو يعني “عبد الرحمن”. وهو اسم أحد الصحابة الكرام، وهو عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه. عبد الرحمن هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله الرحمن الرحيم. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد الرحمن في أكثر من 50 موضع.

3. اسم عبد الكريم

وهو يعني “عبد الكريم”. وهو اسم أحد الصحابة الكرام، وهو عبد الكريم بن مروان رضي الله عنه. عبد الكريم هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله الكريم. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد الكريم في أكثر من 20 موضع.

4. اسم عبد الوهاب

وهو يعني “عبد الوهاب”. وهو اسم أحد الصحابة الكرام، وهو عبد الوهاب بن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه. عبد الوهاب هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله الوهاب. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد الوهاب في أكثر من 10 مواضع.

5. اسم عبد الرزاق

وهو يعني “عبد الرزاق”. وهو اسم أحد الصحابة الكرام، وهو عبد الرزاق بن همام رضي الله عنه. عبد الرزاق هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله الرزاق. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد الرزاق في أكثر من 5 مواضع.

6. اسم عبد الباسط

وهو يعني “عبد الباسط”. وهو اسم أحد القراء السبعة المشهورين، وهو عبد الباسط عبد الصمد. عبد الباسط هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله الباسط. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد الباسط في أكثر من موضع.

7. اسم عبد اللطيف

وهو يعني “عبد اللطيف”. وهو اسم أحد الشيوخ الصالحين، وهو عبد اللطيف بن عبد الحميد. عبد اللطيف هو اسم جميل ومعبر يحمل معنى الإخلاص والعبودية لله اللطيف. وفي القرآن الكريم، ورد اسم عبد اللطيف في أكثر من موضع.

خاتمة

هذه هي بعض الأسماء العربية للذكور والمستوحاة من القرآن الكريم. وهي أسماء جميلة ومعبرة تحمل معاني عميقة. نتمنى أن تكون هذه الأسماء عوناً للآباء والأمهات في اختيار اسم المولود الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *