اغاني عن الاصحاب

No images found for اغاني عن الاصحاب

المقدمة:

الأصدقاء هم جزء لا يتجزأ من حياتنا، فهم السند والدعم في الأوقات الصعبة، والرفاق في الأوقات السعيدة، وقد تغنى العديد من المطربين العرب بأهمية الصداقة، وجمالها، وضرورة الحفاظ عليها، وفي هذا المقال سوف نستعرض بعض الأغاني العربية الشهيرة عن الأصدقاء.

1. الأصدقاء الصدوقين:

“الأصدقاء الصدوقين” أغنية للمطرب المصري عمرو دياب من ألبومه “عايش الحياة” عام 2005، وهي من كلمات وألحان عمرو دياب، وتتحدث الأغنية عن أهمية الصداقة الصادقة، وضرورة الحفاظ عليها، وأن الأصدقاء الحقيقيين هم سند الإنسان في وقت الشدة والضيق.

“أصحابي” أغنية للمطرب اللبناني راغب علامة من ألبومه “حبيبي يا نور العين” عام 1998، وهي من كلمات الشاعر نزار قباني، وألحان ملحم بركات، وتتحدث الأغنية عن جمال الصداقة، وأن الأصدقاء هم أغلى ما يملكه الإنسان.

“سندباد” أغنية للمطرب الإماراتي حسين الجسمي من ألبومه “أصل وطبيعة” عام 2004، وهي من كلمات الشاعر علي بن سالم الكعبي، وألحان فايز السعيد، وتتحدث الأغنية عن قوة الصداقة، وأن الأصدقاء الحقيقيين مثل سندباد الذي يساعدك في رحلة الحياة.

2. الصداقة والحب:

“الحب والصداقة” أغنية للمطربة اللبنانية إليسا من ألبومها “أيامي بيك” عام 2004، وهي من كلمات الشاعر فارس إسقندر، وألحان ملحم بركات، وتتحدث الأغنية عن العلاقة الوثيقة بين الحب والصداقة، وأن الصداقة هي أساس الحب الناجح.

“أغلى ما عندي” أغنية للمطرب المصري تامر حسني من ألبومه “يانا يا أنت” عام 2006، وهي من كلمات وألحان تامر حسني، وتتحدث الأغنية عن أهمية الصداقة والحب، وأن الصديق الحقيقي هو أغلى ما يملكه الإنسان.

“أنت صديقي” أغنية للمطرب السعودي راشد الماجد من ألبومه “وحدي” عام 2007، وهي من كلمات الشاعر السعودي عبد الله السبيعي، وألحان راشد الماجد، وتتحدث الأغنية عن قوة الصداقة، وأن الصديق الحقيقي هو السند والعون في وقت الشدة.

3. الأصدقاء الذين فارقونا:

“صديقي” أغنية للمطرب الإماراتي عبد الله بالخير من ألبومه “حكايا عبد الله” عام 2005، وهي من كلمات الشاعر الإماراتي علي سالم الكعبي، وألحان عبد الله بالخير، وتتحدث الأغنية عن صديق فارق الحياة، وأن ذكراه ستبقى محفورة في قلب المغني إلى الأبد.

“صديقي المفقود” أغنية للمطربة اللبنانية نانسي عجرم من ألبومها “شخبط شخابيط” عام 2006، وهي من كلمات الشاعر اللبناني منير بو عساف، وألحان ملحم بركات، وتتحدث الأغنية عن صديق مفقود، وأن المغنية تشتاق إليه كثيرًا.

“صديقي العزيز” أغنية للمطرب المصري محمد منير من ألبومه “يا مسافر وحدك” عام 2007، وهي من كلمات الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي، وألحان محمد منير، وتتحدث الأغنية عن صديق عزيز على المغني، وأنه يتمنى له كل الخير والسعادة.

4. الصداقة في الأغاني الشعبية:

“يا صديقي” أغنية للمطرب المصري شعبان عبد الرحيم من ألبومه “أنا بكره إسرائيل” عام 2002، وهي من كلمات الشاعر المصري محمد جمعة، وألحان شعبان عبد الرحيم، وتتحدث الأغنية عن أهمية الصداقة، وأن الأصدقاء الحقيقيين هم سند الإنسان في وقت الشدة والضيق.

“صديقي يا عمري” أغنية للمطرب المصري سعد الصغير من ألبومه “معاك على طول” عام 2005، وهي من كلمات الشاعر المصري جمال بخيت، وألحان سعد الصغير، وتتحدث الأغنية عن جمال الصداقة، وأن الأصدقاء هم أغلى ما يملكه الإنسان.

“صاحبك يا دنيا” أغنية للمطرب المغربي حاتم عمور من ألبومه “أيام” عام 2006، وهي من كلمات الشاعر المغربي محمد الرفاعي، وألحان حاتم عمور، وتتحدث الأغنية عن قوة الصداقة، وأن الصديق الحقيقي هو السند والعون في وقت الشدة.

5. الصداقة في الأغاني الكلاسيكية:

“الصداقة” أغنية للمطرب المصري عبد الحليم حافظ من ألبومه “فدائي” عام 1959، وهي من كلمات الشاعر المصري محمد حمزة، وألحان محمد الموجي، وتتحدث الأغنية عن أهمية الصداقة، وأن الأصدقاء الحقيقيين هم سند الإنسان في وقت الشدة والضيق.

“صديقي” أغنية للمطرب اللبناني وديع الصافي من ألبومه “الأطلال

أضف تعليق