تحميل اغاني عن فلسطين

تحميل اغاني عن فلسطين

العنوان: تحميل اغاني عن فلسطين

المقدمة:

فلسطين هي أرض مقدسة لها مكانة خاصة في قلوب العرب والمسلمين، وقد تغنى بها العديد من المطربين والمغنين العرب على مر العصور، معبرين عن حبهم لها وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال. في هذه المقالة، سوف نستعرض مجموعة من أشهر الأغاني الفلسطينية التي يمكنك تحميلها والاستماع إليها.

1. أغاني الثورة الفلسطينية:

“موطني”: هذه الأغنية هي النشيد الوطني الفلسطيني، وهي من تأليف الشاعر إبراهيم طوقان وتلحين محمد فليفل. وقد أصبحت هذه الأغنية رمزًا للصمود الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

“فدائي”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر محمود درويش وتلحين زياد رحباني. وتتحدث الأغنية عن تضحيات الفدائيين الفلسطينيين في سبيل تحرير فلسطين.

“يا ظالم الشعب”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر توفيق زياد وتلحين صلاح الصفدي. وتتحدث الأغنية عن الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

2. أغاني الانتفاضة الفلسطينية:

“انتفاضة الحجارة”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر محمود درويش وتلحين زياد رحباني. وتتحدث الأغنية عن انتفاضة الحجارة الفلسطينية الأولى التي اندلعت عام 1987.

“الشعب يريد إسقاط النظام”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر رامي عياد وتلحين رامي عياد. وتتحدث الأغنية عن انتفاضة الأقصى الفلسطينية الثانية التي اندلعت عام 2000.

“موطني الجريح”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر محمود درويش وتلحين زياد رحباني. وتتحدث الأغنية عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

3. أغاني التضامن مع الشعب الفلسطيني:

“منتصب القامة أمشي”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر محمود درويش وتلحين مرسيل خليفة. وتتحدث الأغنية عن صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

“يا حبيبي لا ترحل”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر عبد الوهاب محمد وتلحين محمد عبد الوهاب. وتتحدث الأغنية عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

“فلسطين حبيبتي”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر أحمد فؤاد نجم وتلحين الشيخ إمام. وتتحدث الأغنية عن حب الشعب الفلسطيني لوطنه.

4. أغاني العودة إلى فلسطين:

“العودة إلى حيفا”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر محمود درويش وتلحين زياد رحباني. وتتحدث الأغنية عن حلم الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه المحتلة.

“يا ليل يا عين”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر توفيق زياد وتلحين صلاح الصفدي. وتتحدث الأغنية عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين هُجروا من أرضهم.

“مراكب النجاة”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر سميح القاسم وتلحين زياد رحباني. وتتحدث الأغنية عن حلم الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه المحتلة.

5. أغاني الأطفال الفلسطينية:

“أنا طفل فلسطيني”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر محمود درويش وتلحين زياد رحباني. وتتحدث الأغنية عن معاناة الأطفال الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي.

“طلع البدر علينا”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر إسماعيل صبري عبد الله وتلحين سيد درويش. وتتحدث الأغنية عن ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

“يا هلا بالعيد”: هذه الأغنية من تأليف الشاعر رامي عياد وتلحين رامي عياد. وتتحدث الأغنية عن فرحة الأطفال الفلسطينيين بعيد الفطر المبارك.

6. أغاني الفلكلور الفلسطيني:

“الدلعونا”: هذه الأغنية هي من أشهر أغاني الفلكلور الفلسطيني. وتتحدث الأغنية عن فرحة الأعراس الفلسطينية.

“الزفة”: هذه الأغنية هي من أشهر أغاني الفلكلور الفلسطيني. وتتحدث الأغنية عن زفاف العروسين الفلسطينيين.

“العتابا”: هذه الأغنية هي من أشهر أغاني الفلكلور الفلسطيني. وتتحدث الأغنية عن الغزل بين الحبيبين الفلسطينيين.

7. أغاني الموشحات الفلسطينية:

“يا ظريف الطول”: هذه الأغنية من أشهر الموشحات الفلسطينية. وتتحدث الأغنية عن جمال الحبيب الفلسطيني.

“يا مسكين قلبي”: هذه الأغنية من أشهر الموشحات الفلسطينية. وتتحدث الأغنية عن معاناة الحبيب الفلسطيني في الغربة.

“يا شوق”: هذه الأغنية من أشهر الموشحات الفلسطينية. وتتحدث الأغنية عن شوق الحبيب الفلسطيني لوطنه.

الخاتمة:

هذه كانت مجموعة من أشهر الأغاني الفلسطينية التي يمكنك تحميلها والاستماع إليها. هذه الأغاني تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وتدعو إلى الصمود والتصدي للاحتلال حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

أضف تعليق