افضل دعاء الصباح مكتوب

افضل دعاء الصباح مكتوب

المقدمة:

يعتبر دعاء الصباح من أهم الأدعية التي يجب على المسلم أن يواظب عليها، حيث أن الصباح هو بداية اليوم الجديد، وبداية الأمل والتفاؤل، وليس هناك أفضل من أن تبدأ يومك بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء له، فيساعدك ذلك على الشعور بالراحة والسكينة والطمأنينة، ويزيد من حظك وبركتك طوال اليوم.

1. فضل دعاء الصباح:

يزيد من حظك وبركتك طوال اليوم.

يسهل عليك أمورك وييسر لك طريقك.

يبعد عنك الشر والحسد والعين.

يجعلك تشعر بالراحة والسكينة والطمأنينة.

يقربك من الله سبحانه وتعالى ويزيد من إيمانك به.

2. آداب دعاء الصباح:

استقبال القبلة.

رفع اليدين إلى السماء.

الإخلاص لله سبحانه وتعالى.

الحضور والخشوع.

الدعاء بصوت خافت.

التكرار والالحاح في الدعاء.

اليقين والإيمان الكامل باستجابة الدعاء.

3. أفضل أوقات دعاء الصباح:

بعد صلاة الفجر.

بعد صلاة الضحى.

بعد صلاة المغرب.

بعد صلاة العشاء.

عند السحر.

4. أفضل أدعية الصباح:

“اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بك أن أغتال من تحتي”.

“اللهم إني أسألك خير ما سألك منه عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، وأنت حسبنا ونعم الوكيل”.

“اللهم إني أسألك أن تبارك لي في يومي هذا، وأن تيسر لي أمري، وأن تفتح لي أبواب الخير، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تنصرني على أعدائي، وأن تحفظني من كل سوء، وأن تجعلني من عبادك الصالحين”.

5. دعاء الصباح للإنسان المسلم:

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن ترزقني العلم والتقوى، وأن تجعلني من الذين يخشونك ويتقونك، وأن تجعلني من الذين يحبونك ويتقربون إليك، وأن تجعلني من الذين ينصرون دينك، وأن تجعلني من الذين يشهدون لك بالوحدانية، وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة برحمتك”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصابرين، وأن ترزقني الصبر على الشدائد، وأن ترزقني الرضا بقضائك، وأن ترزقني الشكر لنعمك، وأن ترزقني الحمد على آلائك، وأن ترزقني التوكل عليك، وأن ترزقني اليقين بك”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الشاكرين، وأن ترزقني الشكر على نعمك، وأن ترزقني الحمد على آلائك، وأن ترزقني التوكل عليك، وأن ترزقني اليقين بك، وأن ترزقني الرضا بقضائك، وأن ترزقني الصبر على الشدائد”.

6. دعاء الصباح لطلب الرزق:

“اللهم إني أسألك الرزق الحلال الطيب من عندك، اللهم ارزقني رزقا واسعا وباركا، اللهم ارزقني رزقا طيبا لا كد فيه ولا نصب، اللهم ارزقني رزقا يغنيني عن سؤال الناس”.

“اللهم إني أسألك أن تفتح لي أبواب الرزق، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعل لي في كل يوم رزقا جديدا، وأن تجعل رزقي في يدي لا في أيدي الناس”.

“اللهم إني أسألك أن تبارك لي في رزقي، وأن تجعل رزقي مباركا كثير الخير، اللهم إني أسألك أن تجعل رزقي حلالا طيبا، وأن تجعل رزقي كافيا لي ولعائلتي، وأن تجعل رزقي خيرا لي في ديني ودنياي وآخر

7. دعاء الصباح لطلب الهداية:

“اللهم إني أسألك الهداية إلى الصراط المستقيم، اللهم اهدني إلى سواء السبيل، اللهم اهدني إلى دين الحق، اللهم اهدني إلى الفلاح والنجاح”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين اهتدوا بك، وأن تجعلني من الذين فهموا دينك، وأن تجعلني من الذين يخشونك ويتقونك، وأن تجعلني من الذين يحبونك ويتقربون إليك”.

“اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذين آمنوا بك وبنبيك، وأن تجعلني من الذين اتبعوا منهجك، وأن تجعلني من الذين يحبونك ويتقربون إليك”.

الخلاصة:

إن دعاء الصباح من أهم الأدعية التي يجب على المسلم أن يواظب عليها، حيث أنه يساعد على جلب البركة والتوفيق والسعادة طوال اليوم، بالإضافة إلى أنه يبعد عنه الشر ويقربه من الله سبحانه وتعالى، لذلك احرص دائما على أن تبدأ يومك بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى، فهو وحده الذي يستطيع أن يحقق لك ما تتمنى.

أضف تعليق