الشيخ محمد العريفى عن مصر

الشيخ محمد العريفى عن مصر

الشيخ محمد العريفي عن مصر

المقدمة:

الشيخ محمد العريفي، داعية إسلامي سعودي، ولد في مدينة الدمام عام 1970. حصل على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة أم القرى في مكة المكرمة. اشتهر بدروسه ومحاضراته الدينية التي يبثها عبر الفضائيات والقنوات الدينية، كما له العديد من المؤلفات والكتب في المجالات الدينية والفكرية. وزار الشيخ العريفي مصر عدة مرات، وألقى فيها العديد من المحاضرات والدروس الدينية، كما التقى بالعديد من الشخصيات الدينية والسياسية المصرية.

علاقة الشيخ العريفي بمصر:

للشيخ العريفي علاقة قوية بمصر، فهو يعتبرها بلده الثاني، ويحظى بشعبية كبيرة بين المصريين. وقد زار مصر عدة مرات، وألقى فيها العديد من المحاضرات والدروس الدينية، كما التقى بالعديد من الشخصيات الدينية والسياسية المصرية. وله العديد من الأصدقاء والمعارف في مصر، الذين يحرص على التواصل معهم بشكل مستمر.

موقف الشيخ العريفي من ثورة 25 يناير:

أيد الشيخ العريفي ثورة 25 يناير المصرية، ووصفها بأنها ثورة شعبية عفوية ضد الظلم والفساد. كما دعا إلى ضرورة إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة في مصر، من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار السياسي.

موقف الشيخ العريفي من الرئيس عبد الفتاح السيسي:

أشاد الشيخ العريفي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفه بأنه رجل قوي وحكيم، قادر على قيادة مصر في هذه المرحلة الصعبة. كما دعا إلى ضرورة دعم الرئيس السيسي في جهوده لإعادة الاستقرار والأمن إلى مصر، ومواجهة الإرهاب والتطرف.

موقف الشيخ العريفي من الأزهر الشريف:

يكن الشيخ العريفي احتراما وتقديرا كبيرا للأزهر الشريف، ويعتبره منارة العلم والمعرفة في العالم الإسلامي. كما أشاد بجهود الأزهر الشريف في نشر الإسلام الوسطي المعتدل، ومواجهة الإرهاب والتطرف.

موقف الشيخ العريفي من جماعة الإخوان المسلمين:

انتقد الشيخ العريفي جماعة الإخوان المسلمين، ووصفها بأنها جماعة متطرفة تسعى إلى تحقيق أهدافها السياسية من خلال العنف والإرهاب. كما دعا إلى ضرورة حل الجماعة، ومحاسبة قياداتها على ما اقترفته أيديهم من جرائم.

موقف الشيخ العريفي من قضية فلسطين:

دعم الشيخ العريفي قضية الشعب الفلسطيني، ووصفها بأنها قضية عادلة يجب على جميع المسلمين الوقوف إلى جانبها. كما دعا إلى ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية في جهودها لتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

الخاتمة:

للشيخ محمد العريفي علاقة قوية بمصر، فهو يعتبرها بلده الثاني، ويحظى بشعبية كبيرة بين المصريين. وقد زار مصر عدة مرات، وألقى فيها العديد من المحاضرات والدروس الدينية، كما التقى بالعديد من الشخصيات الدينية والسياسية المصرية. وأيد الشيخ العريفي ثورة 25 يناير المصرية، ودعا إلى ضرورة إجراء إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة في مصر. كما أشاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعا إلى ضرورة دعمه في جهوده لإعادة الاستقرار والأمن إلى مصر. وله للشيخ العريفي موقف انتقادي من جماعة الإخوان المسلمين، ودعم قضية الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق