الشيخ العريفى عن مصر

الشيخ العريفى عن مصر

مقدمة:

مصر هي واحدة من أقدم الحضارات في العالم، وهي موطن لنهر النيل، الذي كان شريان الحياة للعديد من الحضارات القديمة. ويعد الشيخ العريفي أحد أشهر الدعاة الإسلاميين في العالم، وقد تحدث كثيراً عن مصر في خطبه وكتاباته، وفي هذه المقالة سوف نستعرض بعض أقوال الشيخ العريفي عن مصر.

1- مصر قلب العالم الإسلامي:

يرى الشيخ العريفي أن مصر هي قلب العالم الإسلامي، وذلك بسبب مكانتها التاريخية والدينية.

فمصر هي موطن الأزهر الشريف، الذي يعد أقدم جامعة إسلامية في العالم، كما أنها كانت مركزًا للخلافة الإسلامية لفترة طويلة.

ويرى الشيخ العريفي أن مصر لعبت دورًا كبيرًا في نشر الإسلام في العالم، وذلك من خلال العلماء والدعاة الذين خرجوا منها.

2- مصر أم الدنيا:

يطلق على مصر لقب “أم الدنيا”، وقد تحدث الشيخ العريفي عن هذا اللقب كثيرًا.

فيرى الشيخ العريفي أن مصر تستحق هذا اللقب عن جدارة، وذلك لأنها مهد الحضارات القديمة، ولأنها كانت مركزًا للثقافة والعلم والفكر في العالم القديم.

كما يرى الشيخ العريفي أن مصر كان لها دور كبير في تشكيل الثقافة العربية والإسلامية، وذلك من خلال العلماء والأدباء والفنانين الذين خرجوا منها.

3- مصر بلد الأزهر الشريف:

يعد الأزهر الشريف أقدم جامعة إسلامية في العالم، وقد تحدث الشيخ العريفي عن الأزهر الشريف كثيرًا.

فيرى الشيخ العريفي أن الأزهر الشريف هو منارة للعلم والمعرفة، وذلك لأنه خرج منه العديد من العلماء والدعاة الذين كان لهم دور كبير في نشر الإسلام في العالم.

ويرى الشيخ العريفي أن الأزهر الشريف لعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الهوية الإسلامية لمصر، وذلك من خلال تعليم الطلاب العلوم الإسلامية الصحيحة.

4- مصر بلد القائد صلاح الدين الأيوبي:

القائد صلاح الدين الأيوبي هو أحد أشهر القادة المسلمين في التاريخ، وقد تحدث الشيخ العريفي عنه كثيرًا.

فيرى الشيخ العريفي أن القائد صلاح الدين الأيوبي كان قائدًا عظيمًا، وذلك لأنه قاد المسلمين إلى النصر في معركة حطين، والتي كانت نقطة تحول في تاريخ الحروب الصليبية.

ويرى الشيخ العريفي أن القائد صلاح الدين الأيوبي كان قائدًا حكيمًا، وذلك لأنه عرف كيف يتعامل مع أعدائه، وكيف يحقق النصر دون إراقة الدماء.

5- مصر بلد الرئيس جمال عبد الناصر:

الرئيس جمال عبد الناصر هو أحد أشهر الرؤساء المصريين في التاريخ، وقد تحدث الشيخ العريفي عنه كثيرًا.

فيرى الشيخ العريفي أن الرئيس جمال عبد الناصر كان زعيما عظيما، وذلك لأنه قاد مصر إلى الاستقلال والحرية، ولأنه وقف في وجه الاستعمار الغربي.

كما يرى الشيخ العريفي أن الرئيس جمال عبد الناصر كان زعيما شجاعا، وذلك لأنه لم يتردد في مواجهة أعدائه، ولأنه لم يتنازل عن حقوق مصر.

6- مصر بلد ثورة 25 يناير:

ثورة 25 يناير هي ثورة شعبية قام بها الشعب المصري ضد نظام الرئيس حسني مبارك، وقد تحدث الشيخ العريفي عن هذه الثورة كثيرًا.

فيرى الشيخ العريفي أن ثورة 25 يناير كانت ثورة عظيمة، وذلك لأنها أطاحت بنظام ديكتاتوري، ولأنها فتحت الباب أمام الديمقراطية والحرية في مصر.

كما يرى الشيخ العريفي أن ثورة 25 يناير كانت ثورة سلمية، وذلك لأنها لم تلجأ إلى العنف، ولأنها حققت أهدافها دون إراقة الدماء.

7- مصر بلد المستقبل:

يرى الشيخ العريفي أن مصر بلد المستقبل، وذلك لأنها تتمتع بمقومات كثيرة تؤهلها لذلك.

فمصر تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي، وبسكان متعلم وموهوب، وبثروات طبيعية هائلة.

كما يرى الشيخ العريفي أن مصر لديها تاريخ عريق وحضارة عريقة، وهي تمتلك كل المقومات التي تؤهلها لأن تكون دولة عظمى في المستقبل.

الخاتمة:

في هذه المقالة، استعرضنا بعض أقوال الشيخ العريفي عن مصر. وقد رأينا أن الشيخ العريفي يرى أن مصر هي قلب العالم الإسلامي، وأنها أم الدنيا، وأنها بلد الأزهر الشريف، وبلد القائد صلاح الدين الأيوبي، وبلد الرئيس جمال عبد الناصر، وبلد ثورة 25 يناير، وأخيرًا يرى الشيخ العريفي أن مصر بلد المستقبل.

أضف تعليق