اللهم أنك عفو تحب العفو

اللهم أنك عفو تحب العفو

اللهم أنك عفو تحب العفو

المقدمة:

اللهم يا من غفرت لآدم خطيئته، وجعلت له في الأرض مستقراً، يا من غفرت لنوح قومه، وأنجيته ومن معه في الفلك، يا من غفرت لإبراهيم كذبه على سارة، ورددت إليه زوجته سارة، يا من غفرت لموسى قتله القبطي، وجعلته نبياً ورسولاً، يا من غفرت لعيسى اتهامه إياه بالكفر، ورفعه إلى السماء، يا من غفرت لمحمد صلى الله عليه وسلم شرك قومه، وجعله خاتم الأنبياء والمرسلين، اللهم أنك عفو تحب العفو، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، الذين يغفرون للناس كما غفرت لهم.

العفو عند الله:

1. رحمة الله واسعة:

– اللهم إن رحمتك وسعت كل شيء، رحمتك سبقت غضبك، ورحمتك أوسع من ذنوبنا، اللهم ارحمنا ولا تعذبنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم ارحمنا برحمتك التي لا حد لها.

– اللهم إننا نرجو رحمتك ولا نرجو غيرك، اللهم إننا نستغفرك من ذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

– اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، الذين يغفرون للناس كما غفرت لهم، اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، اللهم اجعلنا من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الجنة، اللهم اجعلنا من الذين يرضون عنك وترضى عنهم.

2. مغفرة الله للذنوب:

– اللهم إنك عفو تحب العفو، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

– اللهم إننا نعترف بذنبنا ونتوب إليك، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

– اللهم إننا نرجو رحمتك ولا نرجو غيرك، اللهم إننا نستغفرك من ذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، وارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

3. عفو الله عند الاستغفار:

– اللهم إننا نستغفرك من ذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

– اللهم إننا نائبون إليك، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

– اللهم إننا نادمون على ذنوبنا، فاغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتنا واغسل قلوبنا من الحقد والضغينة.

4. عفو الله للمؤمنين:

– اللهم إنك عفو كريم، فاغفر للمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتهم واغسل قلوبهم من الحقد والضغينة.

– اللهم إن المؤمنين والمؤمنات قد ضعفوا واشتاقوا إلى رحمتك، فاغفر لهم ذنوبهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتهم واغسل قلوبهم من الحقد والضغينة.

– اللهم إن المؤمنين والمؤمنات قد تابوا إليك، فاغفر لهم ذنوبهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتهم واغسل قلوبهم من الحقد والضغينة.

5. عفو الله للصالحين:

– اللهم إنك عفو تحب العفو، فاغفر للصالحين والصالحات، الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم تقبل توبتهم واغسل قلوبهم من الحقد والضغينة.

– اللهم إن الصالحين والصالحات قد بذلوا جهدهم في طاعتك، فاغفر لهم ذنوبهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، الله

أضف تعليق