دعاء في رمضان بصوت جميل

دعاء في رمضان بصوت جميل

المقدمة

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي، وهو شهر مبارك يتميز بالعديد من العبادات والطقوس الدينية، ومن أهمها الصيام والدعاء. الدعاء هو من أهم العبادات التي يجب على المسلم أن يحرص عليها في رمضان، فهو وسيلة للتواصل مع الله والتضرع إليه بالدعاء والتوسل. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في رمضان، ومن هذه الأدعية:

دعاء اللهم بلغنا رمضان

اللهم بلغنا رمضان وأعنا على صيامه وقيامه وتلاوة قرآنك وحفظ حدودك، اللهم ارزقنا فيه ليلة القدر واجعلها خيرا من ألف شهر، اللهم ارزقنا فيه التوبة النصوح والقبول الحسن، اللهم ارزقنا فيه الفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم ارزقنا فيه لذة مناجاتك وحلاوة ذكرك ونسيم رحمتك، اللهم ارزقنا فيه صفاء القلوب ونور البصائر وراحة الأبدان، اللهم ارزقنا فيه الرزق الحلال والبركة في المال والولد والأهل.

اللهم ارزقنا فيه التقوى والإيمان والحكمة والرشاد، اللهم ارزقنا فيه حبك وحب رسولك وحب الصالحين من عبادك، اللهم ارزقنا فيه حسن الخاتمة ومرافقة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

دعاء اللهم ارزقنا في رمضان

اللهم ارزقنا في رمضان بركة الصيام وقيام الليل وتلاوة القرآن وحفظ الحدود، اللهم ارزقنا فيه ليلة القدر واجعلها خيرا من ألف شهر، اللهم ارزقنا فيه التوبة النصوح والقبول الحسن.

اللهم ارزقنا فيه حبك وحب رسولك وحب الصالحين من عبادك، اللهم ارزقنا فيه حسن الخاتمة ومرافقة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم ارزقنا فيه الفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم ارزقنا فيه العلم النافع والعمل الصالح والرزق الحلال، اللهم ارزقنا فيه العافية في الأبدان والصحة في الأجساد، اللهم ارزقنا فيه الأمن والأمان والسلامة في الأوطان.

دعاء اللهم تقبل منا رمضان

اللهم تقبل منا رمضان وتقبل صيامنا وقيامنا وتلاوة قرآنك وحفظ حدودك، اللهم اجعلنا من عتقائك من النار، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة واغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا.

اللهم تقبل منا حجنا وعمرتنا وزكاة أموالنا، اللهم تقبل منا صدقاتنا وإحساننا، اللهم تقبل منا دعاءنا وتضرعنا.

اللهم تقبل منا صالح أعمالنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم اجعلنا من الذين سعدوا برضاك ورحمتك وجنتك، اللهم ارزقنا الجنة واجعلنا من عتقائك من النار.

دعاء اللهم اغفر لنا في رمضان

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة وأغفر لنا ذنوبنا، اللهم تجاوز عن سيئاتنا وتقبل منا صالح أعمالنا.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي مضت والتي ستأتي، اللهم اغفر لنا ذنوبنا العلانية والسرية، اللهم اغفر لنا ذنوبنا الكبيرة والصغيرة.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي ظلمنا بها أنفسنا وذنوبنا التي ظلمنا بها غيرنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي نعلمها وذنوبنا التي لا نعلمها.

دعاء اللهم عافنا في رمضان

اللهم عافنا في أبداننا اللهم عافنا في سمعنا اللهم عافنا في بصرنا اللهم عافنا في قلوبنا اللهم عافنا في أزواجنا اللهم عافنا في أولادنا اللهم عافنا في أموالنا.

اللهم عافنا في ديننا اللهم عافنا في دنيانا اللهم عافنا في آخرتنا اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وآخرتنا.

اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إنا نسألك السلامة في ديننا ودنيانا وآخرتنا اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وآخرتنا.

دعاء اللهم ارزقنا الجنة في رمضان

اللهم ارزقنا الجنة ونعيمها اللهم ارزقنا الجنة بغير حساب ولا عذاب اللهم ارزقنا الجنة بفضل رحمتك وجودك وكرمك.

اللهم ارزقنا الجنة التي عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين اللهم ارزقنا الجنة التي فيها أنهار من لبن وعسل وخمر لا فيها غول ولا فيها حميم.

اللهم ارزقنا الجنة التي فيها غرف عالية وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا اللهم ارزقنا الجنة التي فيها حور عين مكرمون.

دعاء اللهم ارحمنا في رمضان

اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم ارحمنا برحمتك التي لا ينالها إلا من رحمت.

اللهم ارحمنا برحمتك وارزقنا من فضلك اللهم ارحمنا برحمتك واعف عنا اللهم ارحمنا برحمتك وأحسن عاقبتنا.

اللهم ارحمنا برحمتك وادخلنا الجنة بغير حساب ولا عذاب اللهم ارحمنا برحمتك وتجاوز عن سيئاتنا واعف عنا وأحسن عاقبتنا.

الخاتمة

رمضان شهر مبارك ومليء بالرحمة والمغفرة، وهو فرصة عظيمة للمسلمين للتوبة والتقرب إلى الله تعالى. الدعاء هو من أهم العبادات التي يجب على المسلم أن يحرص عليها في رمضان، فهو وسيلة للتواصل مع الله والتضرع إليه بالدعاء والتوسل. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في رمضان، ومن هذه الأدعية: اللهم بلغنا رمضان، اللهم ارزقنا في رمضان، اللهم تقبل منا رمضان، اللهم اغفر لنا في رمضان، اللهم عافنا في رمضان، اللهم ارزقنا الجنة في رمضان، اللهم ارحمنا في رمضان.

أضف تعليق