اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها

اللهم اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها

المقدمة:

القرية التي ظلم أهلها هي قرية في فلسطين المحتلة, يعاني أهلها من الظلم والقهر والاضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي, وقد تضرع أهل القرية إلى الله تعالى أن ينجيهم من هذا الظلم, وأن يخرجهم من هذه القرية التي ظلم أهلها.

أولاً: الظلم الذي حل بأهل القرية

1. لقد عانى أهل القرية من الظلم والقهر والاضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي, فقد هدم الاحتلال منازلهم, وصادر أراضيهم, وقتل العديد من أبنائهم, وأرغمهم على ترك منازلهم والنزوح إلى مناطق أخرى.

2. كما عانى أهل القرية من الظلم والقهر والاضطهاد من قبل المستوطنين الإسرائيليين, الذين استولوا على أراضيهم, وهدموا منازلهم, وقطعوا أشجارهم, واعتدوا عليهم بالضرب والإهانة.

3. وقد ناشد أهل القرية المجتمع الدولي التدخل لوقف الظلم والقهر والاضطهاد الذي يتعرضون له من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الإسرائيليين.

ثانياً: تضرع أهل القرية إلى الله تعالى

1. وقد تضرع أهل القرية إلى الله تعالى أن ينجيهم من هذا الظلم, وأن يخرجهم من هذه القرية التي ظلم أهلها, فقد قالوا في دعائهم: “اللهم أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها, وأنت خير المنقذين”.

2. كما تضرع أهل القرية إلى الله تعالى أن ينتقم من الظالمين, وأن يعذبهم في الدنيا والآخرة, فقد قالوا في دعائهم: “اللهم انتقم من الظالمين, وأذقهم من الكأس التي أذاقونا إياها”.

3. وقد وعد الله تعالى المؤمنين بالنصر والتمكين, وأنه سينجيهم من الظالمين, فقد قال تعالى: “وإنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد”.

ثالثاً: الفرج الذي جاء لأهل القرية

1. وقد فرج الله تعالى عن أهل القرية, وأخرجهم من هذه القرية الظالم أهلها, فقد أرسل الله تعالى جيشًا من الملائكة لحماية أهل القرية من الظالمين, وأمرهم بالخروج من القرية.

2. وقد خرج أهل القرية من القرية, ونجوا من الظالمين, وعاشوا في أمان وسلام.

3. وقد شكر أهل القرية الله تعالى على نجاتهم, وتضرعوا إليه أن يحفظهم من الظالمين, وأن ينتقم منهم وينصرهم عليهم.

رابعاً: العبرة من قصة أهل القرية

1. والعبرة من قصة أهل القرية هي أن الله تعالى ينجي عباده المؤمنين من الظالمين, وأنه ينتقم من الظالمين, وأن وعده بالنصر والتمكين حق.

2. كما أن العبرة من قصة أهل القرية هي أن المؤمنين يجب أن يكونوا صابرين على الظلم والاضطهاد, وأن يتضرعوا إلى الله تعالى أن ينجيهم من الظالمين.

3. وأن العبرة من قصة أهل القرية هي أن الظالمين لا يفلحون أبدًا, وأن الله تعالى سينتقم منهم في الدنيا والآخرة.

خامساً: موقف المسلمين من الظلم والاضطهاد

1. إن موقف المسلمين من الظلم والاضطهاد هو رفضه واستنكاره, والعمل على مقاومته والقضاء عليه.

2. كما أن موقف المسلمين من الظلم والاضطهاد هو نصرة المظلومين, والوقوف إلى جانبهم ضد الظالمين.

3. وأن موقف المسلمين من الظلم والاضطهاد هو التضامن مع المظلومين, والعمل على رفع الظلم عنهم, وإحقاق الحق لهم.

سادساً: دور المجتمع الدولي في وقف الظلم والاضطهاد

1. إن دور المجتمع الدولي في وقف الظلم والاضطهاد هو التدخل لوقف الظلم والقهر والاضطهاد الذي يتعرض له الشعوب المظلومة, والعمل على إحقاق الحق لهذه الشعوب.

2. كما أن دور المجتمع الدولي في وقف الظلم والاضطهاد هو محاسبة الظالمين, ومعاقبتهم على جرائمهم, ومنعهم من الاستمرار في ظلمهم وإضطهادهم للآخرين.

3. وأن دور المجتمع الدولي في وقف الظلم والاضطهاد هو دعم الشعوب المظلومة في كفاحها ضد الظلم والاضطهاد, وتقديم المساعدة لها حتى تتمكن من تحقيق النصر والتحرر.

سابعاً: الخاتمة

وفي الختام, فإننا نناشد المجتمع الدولي التدخل لوقف الظلم والقهر والاضطهاد الذي يتعرض له أهل فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الإسرائيليين, ونناشد الله تعالى أن ينصر أهل فلسطين, وأن يخرجهم من هذه القرية الظالم أهلها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أضف تعليق