اللهم ارحم ابي واجعل قبره روضة من رياض الجنة

اللهم ارحم ابي واجعل قبره روضة من رياض الجنة

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِأَبِى وَتَجَاوَزْ عَنْهُ وَارْحَمْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنَ الْخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ وَأَهْلاً خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِنْ زَوْجِهِ وَأَدْخِلْهُ الْجَنَّةَ وَأَنْجِهِ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ عَذَابِ النَّارِ

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، فقد كان لأبي فضل عظيم علينا في الدنيا، فقد ربانا وغذانا وكسانا وعلمنا، والآن وقد قضى نحبه وأنتقل إلى جوار ربه، فإننا ندعو له بالرحمة والمغفرة والعتق من النار، نسأل الله له الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة.

1. الدعاء للأب بالرحمة:

الدعاء للأب بالرحمة من أعظم ما يمكن أن يقدمه له أبناؤه، فالدعاء ينفع الحي والميت، وهو من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الدعاء للآباء والأمهات فقال: “إن الله لا يستحي من شيء كما يستحي من رجل سأله والداه وهو عنده فلم يرحمهما”.

فقرات:

ومن الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها للأب: اللهم اغفر لأبي وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وأدخله الجنة وأنجه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم آنس وحشته وارزقه من الجنة ما يرضيه، اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة واجعله من عتقائك من النار.

اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم ابي وارزقه من الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

2. الدعاء للأب بالمغفرة:

ومن الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها للأب: اللهم اغفر لأبي وارحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلاً خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وأدخله الجنة وأنجه من عذاب القبر ومن عذاب النار.

فقرات:

اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم ابي وارزقه من الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اللهم اغفر لأبي مغفرة واسعة وأدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم آنس وحشته وارزقه من الجنة ما يرضيه.

اللهم اغفر لوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم اغفر لوالدي وتجاوز عنهما وأدخلهما الجنة بغير حساب.

3. الدعاء للأب بالعتق من النار:

ومن الأدعية المأثورة التي يمكن الدعاء بها للأب: اللهم اعتق رقبة أبي من النار وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم أنزله منزلاً مباركًا وأنت خير المنزلين.

فقرات:

اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم اغفر لأبي وارحمه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أنر قبر أبي بنور وجهك الكريم واجعله روضة من رياض الجنة، اللهم اغفر لأبي وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وأفسح له فيها واجعله منعمًا فيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم أبي واغفر له واجعله من عتقائك من النار، اللهم أنزل على قبر أبي الضياء والنور والرحمة والمغفرة، اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة وأدخله جنتك بغير حساب.

4. الدعاء للأب بالجنة:

كما يمكن أن ندعو لأبينا بالجنة، فنقول: اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم أدخله الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم آنس وحشته وارزقه من الجنة ما يرضيه.

فقرات:

اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وأفسح له فيها واجعله منعمًا فيها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أنر قبر أبي بنور وجهك الكريم واجعله روضة من رياض الجنة.

اللهم اغفر لأبي وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وأفسح له فيها واجعله منعمًا فيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم أنزل على قبر أبي الضياء والنور والرحمة والمغفرة، اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة وأدخله جنتك بغير حساب.

5. الدعاء للأب بالوسيلة إلى الجنة:

ومن الأدعية المستحبة أيضًا أن ندعو لأبينا بالوسيلة إلى الجنة، فنقول: اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم وسع له في قبره وافسح له فيه، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم آنس وحشته وارزقه من الجنة ما يرضيه.

فقرات:

اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة وأدخله جنتك بغير حساب، اللهم أنزل قبر أبي الضياء والنور والرحمة والمغفرة، اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة وأدخله جنتك بغير حساب.

اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، اللهم اغفر لأبي وارحمه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أنزل على قبر أبي الضياء والنور والرحمة والمغفرة، اللهم اغفر لأبي وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله، اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وأفسح له فيها واجعله منعمًا فيها برحمتك يا أرحم الراحمين.

6. الدعاء للأب بالثبات عند السؤال:

ومن الأدعية المهمة أيضًا أن ندعو لأبينا بالثبات عند السؤال، فنقول: اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ثبت أبي عند السؤال، اللهم اجعل قبره رو

أضف تعليق