اللهم انت يارب حسبي على فلان

اللهم انت يارب حسبي على فلان

اللهم أنت يارب حسبي على فلان

المقدمة:

نلجأ إلى الله تعالى في كل أمورنا، ونتوكل عليه في كل صغيرة وكبيرة، فالله تعالى هو حسبنا وهو نعم الوكيل، وهو القادر على كل شيء، وهو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض، وهو الذي يرزق من يشاء بغير حساب، وهو الذي ينصر عباده المؤمنين، ويخذل أعداءهم، وهو الذي يحفظنا من كل مكروه، ويقينا من كل شر، لذلك نلجأ إليه سبحانه وتعالى ونقول: “اللهم أنت يارب حسبي على فلان”.

1. الله تعالى هو حسبنا في كل أمورنا:

الله تعالى هو حسبنا في رزقنا، وهو الذي يرزقنا من حيث لا نحتسب، وهو الذي يوسع علينا في رزقنا إذا شاء، وهو الذي يضيق علينا في رزقنا إذا شاء، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في رزقنا، وأن لا نخشى الفقر، فالله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين.

الله تعالى هو حسبنا في صحتنا، وهو الذي يعافينا من الأمراض، وهو الذي يشافينا من الأمراض إذا مرضنا، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في صحتنا، وأن لا نخشى المرض، فالله تعالى هو الشافي المعافي.

الله تعالى هو حسبنا في أولادنا، وهو الذي يرزقنا الذرية الصالحة، وهو الذي يحفظ أولادنا من كل مكروه، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أولادنا، وأن لا نخشى عليهم من أي شيء، فالله تعالى هو الحافظ الكريم.

2. الله تعالى هو نعم الوكيل:

الله تعالى هو نعم الوكيل في كل أمورنا، وهو الذي يتولى أمورنا وينجزها لنا، وهو الذي يحفظنا من كل مكروه، ويقينا من كل شر، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في كل أمورنا، وأن لا نخشى شيئًا، فالله تعالى هو الناصر المعين.

الله تعالى هو نعم الوكيل في حوائجنا، وهو الذي يقضي حوائجنا، ويكشف كروبنا، وينفس همومنا، لذلك علينا أن نلجأ إلى الله تعالى في حوائجنا، وأن لا نلجأ إلى غيره، فالله تعالى هو الغني الحميد.

الله تعالى هو نعم الوكيل في أعدائنا، وهو الذي ينصرنا عليهم، ويخذلهم، ويحفظنا من شرهم، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أعدائنا، وأن لا نخشى منهم شيئًا، فالله تعالى هو القوي العزيز.

3. الله تعالى هو القادر على كل شيء:

الله تعالى هو القادر على كل شيء، وهو الذي لا يعجزه شيء في السماوات ولا في الأرض، והוא الذي يفعل ما يشاء، ويحكم ما يريد، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في كل أمورنا، وأن لا نخشى شيئًا، فالله تعالى هو القادر على كل شيء.

الله تعالى هو القادر على أن يرزقنا من حيث لا نحتسب، وهو القادر على أن يعافينا من الأمراض، وهو القادر على أن يشافينا من الأمراض إذا مرضنا، وهو القادر على أن يرزقنا الذرية الصالحة، وهو القادر على أن يحفظ أولادنا من كل مكروه، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في كل أمورنا، وأن لا نخشى شيئًا، فالله تعالى هو القادر على كل شيء.

الله تعالى هو القادر على أن ينصرنا على أعدائنا، وهو القادر على أن يخذلهم، وهو القادر على أن يحفظنا من شرهم، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أعدائنا، وأن لا نخشى منهم شيئًا، فالله تعالى هو القادر على كل شيء.

4. الله تعالى هو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض:

الله تعالى هو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض، وهو الذي يتصرف فيهما كيف يشاء، وهو الذي يفعل فيهما ما يشاء، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في كل أمورنا، وأن لا نخشى شيئًا، فالله تعالى هو الملك المتعال.

الله تعالى هو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض، وهو الذي يرزق من يشاء بغير حساب، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في رزقنا، وأن لا نخشى الفقر، فالله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين.

الله تعالى هو الذي بيده ملكوت السماوات والأرض، وهو الذي ينصر عباده المؤمنين، ويخذل أعداءهم، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أعدائنا، وأن لا نخشى منهم شيئًا، فالله تعالى هو القوي العزيز.

5. الله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين:

الله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين، وهو الذي يرزق من يشاء بغير حساب، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في رزقنا، وأن لا نخشى الفقر، فالله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين.

الله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين، وهو الذي يعطي من يشاء بغير حساب، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في عطاياه، وأن لا نخشى الفقر، فالله تعالى هو الملك المعطاء.

الله تعالى هو الرزاق ذو القوة المتين، وهو الذي ينصر عباده المؤمنين، ويخذل أعداءهم، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أعدائنا، وأن لا نخشى منهم شيئًا، فالله تعالى هو القوي العزيز.

6. الله تعالى هو الشافي المعافي:

الله تعالى هو الشافي المعافي، وهو الذي يعافينا من الأمراض، وهو الذي يشافينا من الأمراض إذا مرضنا، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في صحتنا، وأن لا نخشى المرض، فالله تعالى هو الشافي المعافي.

الله تعالى هو الشافي المعافي، وهو الذي يهبنا الصحة والعافية، لذلك علينا أن نشكر الله تعالى على نعمه، وأن لا ننسى فضله علينا، فالله تعالى هو المنعم المتفضل.

الله تعالى هو الشافي المعافي، وهو الذي ينصر عباده المؤمنين، ويخذل أعداءهم، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أعدائنا، وأن لا نخشى منهم شيئًا، فالله تعالى هو القوي العزيز.

7. الله تعالى هو الحافظ الكريم:

الله تعالى هو الحافظ الكريم، وهو الذي يحفظنا من كل مكروه، ويقينا من كل شر، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في كل أمورنا، وأن لا نخشى شيئًا، فالله تعالى هو الحافظ الكريم.

الله تعالى هو الحافظ الكريم، وهو الذي يحفظ عائلاتنا وأولادنا من كل مكروه، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في عائلاتنا وأولادنا، وأن لا نخشى عليهم من أي شيء، فالله تعالى هو الحافظ الكريم.

الله تعالى هو الحافظ الكريم، وهو الذي ينصر عباده المؤمنين، ويخذل أعداءهم، لذلك علينا أن نتوكل على الله تعالى في أعدائنا، وأن لا نخشى منهم شيئًا، فالله تعالى هو القوي العزيز.

الخاتمة:

عندما نلجأ إلى الله تعالى ونقول: “اللهم أنت يارب حسبي على فلان”، فإننا نلقي همومنا ومشاكلنا على الله تعالى، ونتركها له، ونتوكل عليه في حلها، ونثق أنه سوف يحلها لنا على أفضل وجه، فالله تعالى هو حسبنا وهو نعم الوكيل.

أضف تعليق