اللهم انصر اخواننا في فلسطين دعاء

اللهم انصر اخواننا في فلسطين دعاء

اللهم انصر اخواننا في فلسطين دعاء

مقدمة

فلسطين أرض مباركة، ومقدسة عند المسلمين، والمسيحيين، واليهود، وقد تعرضت هذه الأرض المباركة للاحتلال الصهيوني الغاشم، مما أدى إلى تهجير أهلها، وقتل أبنائها، وتدمير مقدساتها، لذلك فإننا ندعو الله عز وجل أن ينصر إخواننا في فلسطين، وأن يخلصهم من الظلم والقهر.

1. فضل نصرة إخواننا في فلسطين

نصرة إخواننا في فلسطين واجب علينا جميعًا، لما يلي:

إن فلسطين أرض مباركة، وقد فرض الله عز وجل الصلاة فيها، قال تعالى: {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ}.

إن أهل فلسطين يعانون من الظلم والقهر، وقد تعرضوا للتهجير والقتل، وتدمير المقدسات، لذلك فإن نصرتنا لهم واجب علينا.

إن نصرة فلسطين هي نصرة للإسلام والمسلمين، لأن فلسطين أرض إسلامية، وقد احتلها الصهاينة، لذلك فإن نصرتنا لفلسطين هي نصرة للإسلام والمسلمين.

2. كيفية نصرة إخواننا في فلسطين

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها نصرة إخواننا في فلسطين، ومنها:

الدعاء لهم بالنصر والتمكين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء سلاح المؤمن، وعماد الدين، ونور السماوات والأرض”.

التبرع لهم بالمال والغذاء والدواء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صدقة السر تطفيء غضب الرب”.

نشر الوعي بقضيتهم، وإبراز معاناتهم للعالم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

3. فضل نصرة إخواننا في فلسطين

إن نصرة إخواننا في فلسطين لها فضل كبير عند الله عز وجل، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من جهز غازيًا في سبيل الله فقد غزا، ومن خلفه في أهله بخير فقد غزا”.

4. نصرة إخواننا في فلسطين واجب شرعي

نصرة إخواننا في فلسطين واجب شرعي على كل مسلم ومسلمة، قال الله عز وجل: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ}.

5. نصرة إخواننا في فلسطين واجب وطني

نصرة إخواننا في فلسطين واجب وطني على كل عربي ومسلم، لأن فلسطين أرض عربية وإسلامية، وقد احتلها الصهاينة، لذلك فإن نصرتنا لفلسطين هي نصرة لأمتنا العربية والإسلامية.

6. نصرة إخواننا في فلسطين واجب إنساني

نصرة إخواننا في فلسطين واجب إنساني على كل إنسان، لأن الشعب الفلسطيني يعاني من الظلم والقهر، وقد تعرض للتهجير والقتل، وتدمير المقدسات، لذلك فإن نصرتنا لفلسطين هي نصرة للحق والعدل.

7. نصرة إخواننا في فلسطين واجب أخلاقي

نصرة إخواننا في فلسطين واجب أخلاقي على كل إنسان، لأن الفلسطينيين هم إخواننا في الإنسانية، وقد تعرضوا للظلم والقهر، لذلك فإن نصرتنا لفلسطين هي نصرة للخير والفضيلة.

الخاتمة

فلسطين أرض مباركة، وقد تعرضت للاحتلال الصهيوني الغاشم، مما أدى إلى تهجير أهلها، وقتل أبنائها، وتدمير مقدساتها، لذلك فإننا ندعو الله عز وجل أن ينصر إخواننا في فلسطين، وأن يخلصهم من الظلم والقهر.

أضف تعليق