اللهم اني اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي

اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي

مقدمة:

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، فالعفو هو تجاوز عن الذنوب والخطايا، والعافية هي الصحة والعصمة من الآفات والأمراض. وأنت يا رب الكريم الرحيم، أهل العفو والعافية، وأنت القادر على أن تعف عني وتعافيني.

الحمد لله الشافي:

إنّ الحمد لله تعالى على كلّ حال، فالله هو الشافي المعافي، وهو القادر على أن يهب العافية لمن يشاء، ومتى يشاء، وكيف يشاء. والحمد لله على عافيته الدائمة، وعلى شفائه من الأمراض والأسقام، والحمد لله على ستره لعيوبنا، وعلى عفوه عن ذنوبنا وخطايانا.

العفو والعافية من نعم الله تعالى:

العفو والعافية من نعم الله تعالى العظيمة، فالعفو هو تجاوز الله تعالى عن ذنوب عباده وخطاياهم، والعافية هي صحة الأبدان والقلوب والعقول. فالله تعالى عفو كريم، يقبل التوبة من عباده ويغفر لهم ذنوبهم، وهو معافي رحيم، يمنح عباده الصحة والعافية في أبدانهم وقلوبهم وعقولهم.

العفو والعافية من أسباب دخول الجنة:

العفو والعافية من أسباب دخول الجنة، فالجنة دار النعيم والسرور، لا يدخلها إلا من عفاه الله تعالى عن ذنوبه، وأعافه من الأمراض والأسقام. فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: {وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رِّضْوَانًا مِنَ اللَّهِ كَبِيرٌ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

العفو والعافية من علامات رضا الله تعالى:

العفو والعافية من علامات رضا الله تعالى عن عباده، فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: {وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَّفْسِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}. فإذا ابتلى الله تعالى عبده بمصيبة أو مرض، ولم يجزع ولم يتسخط، بل صبر واحتسب، فإن ذلك من علامات رضا الله تعالى عنه، ومن علامات عفوه عنه وعافيته له.

العفو والعافية من أسباب زيادة الرزق:

العفو والعافية من أسباب زيادة الرزق، فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: {وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا}. فاتقوا الله تعالى، واستقيموا على طاعته، واحذروا معاصيه، فإن ذلك من أسباب زيادة الرزق، ومن أسباب عفوه عنكم وعافيته لكم.

خاتمة:

اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، فالعفو هو تجاوز عن الذنوب والخطايا، والعافية هي الصحة والعصمة من الآفات والأمراض. وأنت يا رب الكريم الرحيم، أهل العفو والعافية، وأنت القادر على أن تعف عني وتعافيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *