اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن امتك

No images found for اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن امتك

اللهم اني عبدك ابن عبدك وابن امتك

مقدمة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن الله تعالى خلق الإنسان وجعله عبداً له, ومنحه نعمة العقل والتمييز حتى يتمكن من معرفة ربه وطاعته. لذلك يجب على العبد أن يعترف بعبوديته لله تعالى وأن يطيعه ويعبده حق عبادة, وهذا ما عبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: “اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك”.

فضائل وبركات قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك

1. إقرار بالعبودية لله تعالى:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو إقرار من العبد بعبوديته لله تعالى, وهذا من أهم أركان الإيمان. فعندما يقول العبد هذا الذكر, فهو بذلك يعترف بأن الله تعالى هو ربه ومليكه, وأن العبد هو ملكه وعبده, وأن العبد لا يملك لنفسه شيئاً, بل كل ما يملكه هو ملك لله تعالى.

2. التواضع لله تعالى:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو دليل على تواضع العبد لله تعالى, وهذا من أجمل صفات المؤمنين. فعندما يقول العبد هذا الذكر, فهو بذلك يضع نفسه في موضع العبودية لله تعالى, ويخضع له ويستسلم لأوامره ونواهيه.

3. التقرب إلى الله تعالى:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى, وهذا لأن العبد عندما يقول هذا الذكر, فهو بذلك يعترف بعبوديته لله تعالى ويخضع له ويتواضع له, وهذا من أكثر الأمور التي يحبها الله تعالى.

4. حماية العبد من شرور نفسه ومن شرور الشيطان:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو حصن حصين يحمي العبد من شرور نفسه ومن شرور الشيطان. فعندما يقول العبد هذا الذكر, فهو بذلك يستعين بالله تعالى على نفسه وعلى الشيطان, وهذا الاستعانة بالله تعالى هي التي تحمي العبد من الانحراف والضلال والوقوع في المعاصي.

5. دخول العبد الجنة:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو مفتاح دخول الجنة, وهذا لأن الله تعالى وعد عباده الذين قالوه بالدخول إلى الجنة. فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قال: اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك, ناصيتي بيدك, ماضٍ في حكمك, عدل في قضائك, أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك, أو أنزلته في كتابك, أو علمته أحداً من خلقك, أو استأثرت به في علم الغيب عندك, أن تجعل القرآن ربيع قلبي, ونور صدري, وجلاء حزني, وذهاب همي”.

6. الحصول على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو سبب في الحصول على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم في يوم القيامة, وهذا لأن النبي صلى الله عليه وسلم شفع فيمن قال هذا الذكر. فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قال: اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك, ناصيتي بيدك, ماضٍ في حكمك, عدل في قضائك, أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك, أو أنزلته في كتابك, أو علمته أحداً من خلقك, أو استأثرت به في علم الغيب عندك, أن تجعل القرآن ربيع قلبي, ونور صدري, وجلاء حزني, وذهاب همي, شفعني في نفسي وأهلي ومالي وولدي وأهلي وولدي وأهلي وعشيرتي وجيراني, من كنت منهم سبباً في هدايته إلى الإسلام”.

7. التخلص من الهموم والغموم:

قول اللهم إني عبدك ابن عبدك وابن أمتك هو سبب في التخلص من الهموم والغموم, وهذا لأن الله تعالى وعد عباده الذين قالوه بإزالة همومهم وغ

أضف تعليق