اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

No images found for اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذريه الصالحه

المقدمة

الزواج هو رباط مقدس يجمع بين رجل وامرأة على أساس من الحب والرحمة والمودة. وهو مؤسسة اجتماعية هامة تساهم في استقرار المجتمع وتماسكه. ومن الأدعية المأثورة التي تُقال عند الزواج: “اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذرية الصالحة”.

الدعاء بالبركة

البركة هي الزيادة والخير والنمو. وهي من أهم ما يُدعى به للعروسين، فهي تعني أن يبارك الله لهما في حياتهما الزوجية وأن يزيدهما من الخير والرزق والتوفيق.

الدعاء بالجمع في الخير

الجمع في الخير هو أن يجمع الله بين الزوجين على المحبة والرحمة والمودة وأن يهيئ لهما أسباب السعادة والاستقرار. وهو من أهم ما يُدعى به للعروسين، فهو يعني أن يوفق الله بينهما ويجعل حياتهما الزوجية حياة سعيدة ومستقرة.

الدعاء بالغنى بالحلال

الغنى بالحلال هو أن يرزق الله الزوجين من الحلال ويكفيهم شر الحرام. وهو من أهم ما يُدعى به للعروسين، فهو يعني أن يوفقهما الله في عملهما ويرزقهما من الحلال وأن يكفيهم شر الحرام.

الدعاء بهبة الذرية الصالحة

الذرية الصالحة هي من أهم ما يُدعى به للعروسين، فهي تعني أن يرزقهما الله بأطفال صالحين يكونون عونًا لهما في الدنيا والآخرة.

خاتمة

ختامًا، فإن دعاء “اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير واغنهما بحلالك عن حرامك وهب لهما الذرية الصالحة” هو دعاء شامل يجمع بين جميع الأدعية التي يُدعى بها للعروسين. فهو دعاء بالبركة والجمع في الخير والغنى بالحلال وهبة الذرية الصالحة.

أضف تعليق