دعاء في ايام العشر

دعاء في ايام العشر

مقدمة

أيام العشر هي الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وهي أيام فضيلة عظيمة فيها يضاعف الله الأجر والثواب للمسلمين، وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على اغتنام هذه الأيام بالعبادة والذكر والدعاء، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في أيام العشر.

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وجميع أعمالنا

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وجميع أعمالنا، واجعلها خالصة لوجهك الكريم، وارزقنا حسن الخاتمة، واجعلنا من عتقائك من النار.

اللهم اجعلنا ممن يتقبل منهم ويغفر لهم، واجعلنا من الذين فازوا بجنات النعيم، واجعلنا من القانتين لك الدائمين على طاعتك.

اللهم ارزقنا التوفيق في هذه الأيام المباركة، ووفقنا لما تحب وترضى، واجعلنا من عبادك الصالحين المتقين.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعًا

اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعًا، صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، أولها وآخرها، واجعلنا من التوابين ومن المتطهرين.

اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، وما أسررنا وما أعلننا، وما أنت أعلم به منا، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم استرنا في الدنيا والآخرة، واجعلنا من الذين غفرت لهم ذنوبهم وسترت عيوبهم، واجعلنا من الذين ينظر إليهم الناس بعين الرحمة والرضى.

اللهم ارزقنا الجنة ونجنا من النار

اللهم ارزقنا الجنة ونعيمها، واجعلنا من أهلها، ونجنا من النار وعذابها، واجعلنا من أهل النعيم المقيمين فيها أبداً.

اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، وارزقنا من فضلك العظيم، واجعلنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

اللهم ارزقنا المغفرة والرضوان، واجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الجنة الأبدي، واجعلنا من الذين يشفعون في عبادك المؤمنين.

اللهم ارزقنا الهداية والثبات

اللهم ارزقنا الهداية والثبات على دينك، واجعلنا من الذين يثبتون على الحق ولا يزيغون عنه، واجعلنا من الذين ينشرون دينك بين الناس ويدعون إليك.

اللهم ثبت قلوبنا على دينك، واجعلنا من الذين يخشونك ويحبونك ويوحدونك، واجعلنا من الذين يتبعون سنة نبيك صلى الله عليه وسلم.

اللهم أعنا على طاعتك واجتناب معصيتك، واجعلنا من الذين يخشونك ويراقبونك في أقوالهم وأفعالهم، واجعلنا من الذين يصلون أرحامهم ويحسنون إلى جيرانهم.

اللهم ارزقنا الرزق الحلال والبركة في أموالنا

اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب من حيث لا نحتسب، وبارك لنا في أموالنا وأولادنا، واجعلنا من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك.

اللهم اكفنا شر الفقر والفاقة، واجعلنا من الذين يغنيهم فضلك عن فضل غيرك، واجعلنا من الذين ينعمون بنعمك الظاهرة والباطنة.

اللهم ارزقنا الرزق الواسع المبارك، واجعلنا من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك وفي سبيل الخير، واجعلنا من الذين ينشرون الخير بين الناس.

اللهم ارزقنا الصحة والعافية والستر

اللهم ارزقنا الصحة والعافية والستر، واجعلنا من الذين يتمتعون بصحة جيدة وأجسام سليمة، واجعلنا من الذين يرزقون بالستر والعفاف.

اللهم اشفنا من كل مرض وعلل، واجعلنا من الذين يتمتعون بصحة وسلامة في أجسامهم وأرواحهم، واجعلنا من الذين يعيشون في أمن وسلام.

اللهم ارزقنا الصحة والعافية والستر، واجعلنا من الذين يرزقون بالصحة والسلامة والأمان، واجعلنا من الذين ينعمون بنعمك الظاهرة والباطنة.

اللهم ارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة

اللهم ارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة، واجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الدنيا والآخرة، واجعلنا من الذين ينعمون بجوارك في الجنة.

اللهم اجعلنا من الذين ينعمون بالسعادة والهناء في الدنيا والآخرة، واجعلنا من الذين يرزقون بالجنة ونعيمها، واجعلنا من الذين يرون وجهك الكريم في الجنة.

اللهم ارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة، واجعلنا من الذين ينعمون بنعمك الظاهرة والباطنة، واجعلنا من الذين ينعمون بجوارك في الجنة.

خاتمة

وفي ختام هذا المقال، ندعو الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يجعلنا من الذين ينعمون بنعيم الدنيا والآخرة، وأن يجعلنا من الذين يرون وجهه الكريم في الجنة.

أضف تعليق