اللهم نجعلك في نحورهم

اللهم نجعلك في نحورهم

اللهم نجعلك في نحورهم

مقدمة:

نبدأ مقالنا بالبسملة والتضرع إلى الله عز وجل، فنقول: “بسم الله الرحمن الرحيم”. اللهم نجعلك في نحورهم، اللهم اجعلهم عبرة لمن يعتبر، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم. هذا الدعاء هو دعاء يلجأ إليه المسلمون في أوقات الشدة والضيق، عندما يتعرضون للظلم والعدوان من قبل الأعداء. فالله وحده هو القادر على الانتقام من الظالمين وإحقاق الحق وإعلاء كلمة الحق والعدل.

1. دعاء اللهم نجعلك في نحورهم:

اللهم نجعلك في نحورهم هو دعاء يلجأ إليه المسلمون في أوقات الشدة والضيق، عندما يتعرضون للظلم والعدوان من قبل الأعداء. هذا الدعاء هو دعاء للانتقام من الظالمين وإحقاق الحق وإعلاء كلمة الحق والعدل.

2. معنى اللهم نجعلك في نحورهم:

اللهم نجعلك في نحورهم يعني اللهم اجعل كيدهم في نحورهم. فالنحور هي جمع نحر، والنحر هو مجرى النفس، وهو المكان الذي يذبح منه الحيوان. فاللهم نجعلك في نحورهم يعني اللهم اجعل كيدهم في أنفسهم، واجعل شرهم عليهم.

3. فضل اللهم نجعلك في نحورهم:

فضل اللهم نجعلك في نحورهم عظيم، فقد ورد في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا اللهم نجعلك في نحورهم فقد استجاب الله دعاءه”. فاللهم نجعلك في نحورهم هو دعاء مستجاب، وهو سلاح قوي بيد المسلم ضد الظالمين والمجرمين.

4. شروط استجابة الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم:

لاستجابة الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم شروط، منها:

– أن يكون الدعاء صادقا من القلب.

– أن يكون الدعاء لله وحده لا شريك له.

– أن يكون الدعاء موافقا لشرع الله.

– أن يكون الداعي مؤمنا بالله وبقدرته على الاستجابة للدعاء.

5. قصص عن استجابة الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم:

هناك قصص كثيرة عن استجابة الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم، ومن هذه القصص:

– قصة الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه، عندما كان يحارب الروم، فنزلوا في وادٍ كثير الأشجار، فقال خالد: “اللهم نجعلك في نحورهم”. فانهزم الروم وقتل منهم خلق كثير.

– قصة الصحابي الجليل أبو عبيدة بن الجراح رضي الله عنه، عندما كان يحارب الفرس، فنزلوا في مكان كثير الجبال، فقال أبو عبيدة: “اللهم نجعلك في نحورهم”. فانهزم الفرس وقتل منهم خلق كثير.

6. حكم الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم:

حكم الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم جائز، بل هو مستحب في أوقات الشدة والضيق، عندما يتعرض المسلمون للظلم والعدوان من قبل الأعداء. ولكن يجب التنبه إلى أن الدعاء بالشر على المسلم حرام، فالدعاء بالشر لا يجوز إلا على الكفار والمجرمين.

7. خاتمة:

ختاما، فإن الدعاء اللهم نجعلك في نحورهم هو سلاح قوي بيد المسلم ضد الظالمين والمجرمين. فالله وحده هو القادر على الانتقام من الظالمين وإحقاق الحق وإعلاء كلمة الحق والعدل. فاللهم نجعلك في نحورهم، اللهم اجعلهم عبرة لمن يعتبر، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.

أضف تعليق