اللهم يا اول الاولين واخر الاخرين

اللهم يا اول الاولين واخر الاخرين

اللهم يا أول الأولين وآخر الآخرين

المقدمة

اللهم يا أول الأولين وآخر الآخرين، يا من لا أول لوجوده ولا آخر لآثاره، يا من لا يزال ولا يزول، يا من لم يسبقه شيء ولم يتلوه شيء، يا من هو الأول بلا بداية والآخر بلا نهاية، إليك نلجأ وندعوك ونستعين بك، فكن لنا معينًا وناصرا وهاديا.

1. اللهم يا خلق كل شيء

– اللهم يا من خلقت كل شيء بقدر، يا من سخر البحار والأنهار والجبال والصحاري لخدمة البشر، يا من جعل الشمس والقمر والنجوم آيات وسخَّرها لهداية الناس، يا من خلق الحيوانات والنباتات والموارد الطبيعية لتكون رزقًا للعباد، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من خلقتنا في أحسن تقويم، يا من أكرمتنا بالعقل والتفكير والقدرة على الإبداع والابتكار، يا من جعلنا خلائف في الأرض وأمرنا أن نعبده وحده لا شريك له، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من جعلتنا أمة وسطًا، يا من أنزل علينا الكتاب والحكمة، يا من أرسل إلينا الرسل والأنبياء لهدايتنا، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

2. اللهم يا رزّاق العباد

– اللهم يا من ترزق كل نفس ما تحتاج إليه، يا من تبسط الرزق لمن تشاء وتقدر لمن تشاء، يا من لا يكفي عبدًا إلا ما أعطيته، يا من ترزقنا من حيث لا نحتسب، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من جعل الرزق مقسومًا بين الناس، يا من جعل لكل نفس أجلًا مسمى، يا من ضمن لنا الرزق حتى يوم القيامة، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من وعدتنا بالرزق الحلال الطيب، يا من جعل الرزق الحلال بركة ونماء، يا من جعل الرزق الحرام نقمة ووبالًا، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

3. اللهم يا غافر الذنوب

– اللهم يا من تغفر الذنوب لمن تاب وأناب إليك، يا من تعفو عن السيئات لمن استغفرك واستهداك، يا من تمحو الخطايا لمن أخلص لك العبادة، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من وعدتنا بالمغفرة والرحمة لمن تاب وأناب إليك، يا من جعلت التوبة بابًا مفتوحًا لمن أراد الرجوع إليك، يا من جعلت الاستغفار سببًا لمحو الخطايا، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من جعلت المغفرة والرحمة فضلاً منك ونعمة، يا من جعلت المغفرة والرحمة سببًا لنجاة العباد من العذاب، يا من جعلت المغفرة والرحمة سببًا لدخول الجنة، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

4. اللهم يا مجيب الدعوات

– اللهم يا من تجيب دعوات المضطرين، يا من تكشف كرب المكروبين، يا من تنجي المستغيثين، يا من تقضي حوائج المحتاجين، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من وعدتنا بالإجابة لمن دعاك، يا من جعلت الدعاء عبادة وقربة إليك، يا من جعلت الدعاء سببًا لتحقيق الأماني والرغبات، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من جعلت الدعاء سببًا لرفع البلاء ودفع الأذى، يا من جعلت الدعاء سببًا لتحقيق النصر والتمكين، يا من جعلت الدعاء سببًا لدخول الجنة، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

5. اللهم يا لطيف بعباده

– اللهم يا من تلطّف بعباده، يا من ترحم على الضعفاء والمساكين، يا من تكرم على الفقراء والمحتاجين، يا من تعطف على الأيتام والأرامل، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من جعل اللطف من صفاتك، يا من جعل اللطف سببًا لهداية العباد، يا من جعل اللطف سببًا لنجاة العباد من العذاب، يا من جعل اللطف سببًا لدخول الجنة، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

– اللهم يا من وعدتنا باللطف والرحمة، يا من جعلت اللطف والرحمة سببًا لسعادة العباد في الدنيا والآخرة، يا من جعلت اللطف والرحمة سببًا لدخول الجنة، لك الحمد والشكر على ما أنعمت به علينا.

6. اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة

– اللهم يا من وسعت رحمتك كل شيء، يا من رحمتك سبقت غضبك، يا من رحمتك شملت المؤمنين والكافرين، يا من رحمتك سببًا لنجاة العباد من العذاب،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *