انشودة شكرا ياربي شكرا هديت قلبي شكرا

انشودة شكرا ياربي شكرا هديت قلبي شكرا

أنشودة شكرا ياربي شكرا هديت قلبي شكرا

مقدمة:

نشيد “شكرا يارب شكرا هديت قلبي شكرا” هو أنشودة إسلامية جميلة تعبر عن الامتنان لله على نعمه وفضله. كما تحث المسلمين على شكر الله على كل ما وهبهم من نعم ظاهرة وباطنة.

شكر الله على نعمه:

في هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على نعمه العديدة التي لا تعد ولا تحصى. فهم يشكرونه على نعمة الحياة والصحة والعافية، وعلى نعمة الإسلام والهداية، وعلى نعمة الأمن والأمان، وعلى نعمة الرزق والمال، وعلى نعمة الأهل والأصدقاء، وعلى نعمة العلم والمعرفة، وعلى نعمة الطبيعة الخلابة، وعلى نعمة الكون الفسيح.

شكر الله على هداية قلوب العباد:

وفي هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على أنه هدى قلوبهم إلى الإسلام وأخرجهم من ظلمات الكفر إلى نور الإيمان. فهم يشكرونه على أنه أنعم عليهم بنعمة الفهم والإدراك، وعلى أنه فتح قلوبهم للإيمان والحب والخير، وعلى أنه جعلهم من عباده الصالحين.

شكر الله على توفيقه لعباده:

وفي هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على أنه وفقهم للقيام بالأعمال الصالحة والعبادات التي أمرهم بها. فهم يشكرونه على أنه أعانهم على أداء الصلاة والصيام والزكاة والحج، وعلى أنه مكنهم من فعل الخير ومساعدة المحتاجين، وعلى أنه حماهم من الوقوع في المعاصي والذنوب.

شكر الله على صبره على عباده:

وفي هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على أنه صبور عليهم وعلى تقصيرهم في عبادته. فهم يشكرونه على أنه لم يعاقبهم على ذنوبهم وخطاياهم، وعلى أنه أعطاهم فرصة للتوبة والرجوع إليه، وعلى أنه ينظر إليهم بعين الرحمة والمغفرة.

شكر الله على ستره على عباده:

وفي هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على أنه يستر عليهم ذنوبهم وعيوبهم. فهم يشكرونه على أنه لم يفضحهم أمام الناس، وعلى أنه غفر لهم زلاتهم وهفواتهم، وعلى أنه ستر عليهم ما لا يودون أن يطلع عليه أحد.

شكر الله على محبته لعباده:

وفي هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على أنه يحبهم ويحب أن يتوبوا إليه ويرجعوا إليه. فهم يشكرونه على أنه أرسل لهم الرسل والأنبياء ليدلوهم على طريق الخير والصلاح، وعلى أنه أنزل عليهم الكتب السماوية ليهتدوا بها إلى الحق، وعلى أنه وعدهم بالجنة إذا عملوا الصالحات واجتنبوا المنكرات.

شكر الله على وعده لعباده:

وفي هذا الجزء من النشيد، يشكر المسلمون الله على أنه وعدهم بالجنة إذا عملوا الصالحات واجتنبوا المنكرات. فهم يشكرونه على أنه وعدهم بأن يكرمهم في الدنيا والآخرة، وعلى أنه وعدهم بأن يدخلهم جنة النعيم التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

خاتمة:

نشيد “شكرا يارب شكرا هديت قلبي شكرا” هو نشيد رائع يعبر عن الامتنان لله على نعمه وفضله. كما يحث المسلمين على شكر الله على كل ما وهبهم من نعم ظاهرة وباطنة. فشكر الله واجب على كل مسلم، وهو من أعظم العبادات التي تقرب العبد إلى ربه.

أضف تعليق