اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان

اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان

**أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان**

**مقدمة:**

شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله عز وجل، وهو شهر الخير والبركة والمغفرة، وقد خصه الله تعالى بفضائل كثيرة، منها أن فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، ومنها أنه شهر الصدقات والزكاة، ومنها أنه شهر التوبة والإنابة، ومنها أنه شهر التراحم والتكافل الاجتماعي.

وخلال شهر رمضان المبارك، تتغير أوقات دوام المستوصفات الحكومية، وذلك مراعاة لظروف الصائمين، وفي هذا المقال سوف نستعرض أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان.

**أولاً: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان:**

تبدأ أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث تبدأ أوقات الدوام من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والربع ظهرًا.

**ثانيًا: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان للطوارئ:**

تستقبل المستوصفات الحكومية حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وذلك في جميع أقسام المستوصف، بما في ذلك قسم الحوادث والطوارئ، وقسم الرعاية المركزة، وقسم العناية المركزة للأطفال، وقسم الولادة والأمراض النسائية.

**ثالثًا: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان للعيادات الخارجية:**

تعمل العيادات الخارجية في المستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث تبدأ أوقات الدوام من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

**رابعًا: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان للصيدليات:**

تعمل الصيدليات في المستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث تبدأ أوقات الدوام من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة ظهرًا.

**خامسًا: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان لقسم الأشعة:**

يعمل قسم الأشعة في المستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث تبدأ أوقات الدوام من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

**سادسًا: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان لقسم التحاليل:**

يعمل قسم التحاليل في المستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث تبدأ أوقات الدوام من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

**سابعًا: أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان لقسم الأسنان:**

تعمل عيادة الأسنان في المستوصفات الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، وذلك في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، حيث تبدأ أوقات الدوام من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا.

**خاتمة:**

وبهذه الأوقات التي حددناها، نكون قد وضحنا أوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان. ونتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لجميع الصائمين، وأن يتقبل الله من الجميع صيامهم وقيامهم وصالح أعمالهم.

أضف تعليق