ايات عن المعمودية

No images found for ايات عن المعمودية

مقدمة

المعمودية هي سر من أسرار الكنيسة السبعة، وهي علامة على دخول الشخص إلى المسيحية. وهي أيضًا وسيلة لنيل غفران الخطايا والولادة من جديد بالروح القدس. وفي هذا المقال، سنتناول بعض الآيات الكتابية التي تتحدث عن المعمودية ودلالتها في حياة المسيحي.

1. المعمودية هي علامة دخول الشخص إلى المسيحية

يقول الكتاب المقدس في إنجيل متى 28: 19-20: “فاذهبوا وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس، وعلموهم أن يحفظوا جميع ما أوصيتكم به. وها أنا معكم كل الأيام، وإلى انقضاء الدهر. آمين”.

وهنا يطلب الرب يسوع من تلاميذه أن يذهبوا إلى جميع الأمم ويعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. وهذا يعني أن المعمودية هي علامة على دخول الشخص إلى المسيحية.

وعندما يعتمد الشخص، فإنه يدخل في شركة مع المسيح ويصبح جزءًا من شعبه. كما أنه ينضم إلى الكنيسة، التي هي جسد المسيح على الأرض.

2. المعمودية هي وسيلة لنيل غفران الخطايا

يقول الكتاب المقدس في إنجيل أعمال الرسل 22: 16: “والآن لماذا تتأخر؟ قم واعتمد واغسل خطاياك، داعيًا باسم الرب”.

وهنا يطلب الرسول بولس من أنانيا أن يعتمد حتى يغفر له خطاياه. وهذا يعني أن المعمودية هي وسيلة لنيل غفران الخطايا.

وعندما يعتمد الشخص، فإن خطاياه تغفر له ويصبح نقيًا أمام الله. كما أنه يصبح قادرًا على عيش حياة جديدة في المسيح.

3. المعمودية هي وسيلة للولادة من جديد بالروح القدس

يقول الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا 3: 5: “الحق الحق أقول لك: إن كان أحد لا يولد من الماء والروح، لا يقدر أن يدخل ملكوت الله”.

وهنا يخبر الرب يسوع نيقوديموس أن الولادة من الماء والروح ضرورية لدخول ملكوت الله. والولادة من الماء هي المعمودية، والولادة من الروح هي عمل الروح القدس في حياة الشخص.

وعندما يعتمد الشخص، فإنه يولد من جديد بالروح القدس. وهذا يعني أن الروح القدس يدخل قلبه ويغيره من الداخل. كما أنه يمنحه قوة ليعيش حياة مسيحية.

4. المعمودية هي علامة على موت المسيح وقيامته

يقول الكتاب المقدس في إنجيل رومية 6: 3-4: “أم لستم تعلمون أننا كلنا الذين اعتمدنا للمسيح يسوع قد اعتمدنا لموته؟ إذاً قد دُفِنا معه بالمعمودية للموت، حتى كما قام المسيح من الأموات بمجد الآب، هكذا نسلك نحن أيضًا في جدة الحياة”.

وهنا يشبه الرسول بولس المعمودية بموت المسيح وقيامته. وهذا يعني أن المعمودية هي علامة على أننا متنا مع المسيح وقمنا معه إلى حياة جديدة.

وعندما نعتمد، فإننا نموت عن الخطيئة ونقوم إلى حياة جديدة في المسيح. وهذا يعني أننا نتخلص من سيطرة الخطيئة علينا ونصبح قادرين على عيش حياة مسيحية.

5. المعمودية هي علامة على وحدتنا في المسيح

يقول الكتاب المقدس في إنجيل غلاطية 3: 27-28: “لأنكم جميعًا الذين اعتمدتم للمسيح قد لبستم المسيح. ليس يهودي ولا يوناني، ليس عبد ولا حر، ليس ذكر وأنثى؛ لأنكم جميعًا واحد في المسيح يسوع”.

وهنا يؤكد الرسول بولس أن المعمودية توحدنا في المسيح. وهذا يعني أننا جميعًا، بغض النظر عن جنسنا أو عرقنا أو وضعنا الاجتماعي، متساوون أمام الله.

وعندما نعتمد، فإننا نصبح جزءًا من جسد المسيح، الذي هو الكنيسة. وهذا يعني أننا نتحد مع جميع المسيحيين الآخرين في العالم ونصبح عائلة واحدة.

6. المعمودية هي علامة على انتصار المسيح على الموت

يقول الكتاب المقدس في إنجيل كورنثوس الأولى 15: 54-57: “لأنه يجب أن يفسد هذا الفاسد باللافساد، وأن يلبس هذا المائت بالخلود. ولكن متى حدث هذا الفاسد باللافساد، وهذا المائت بالخلود، حينئذ تتم المقولة المكتوبة: “أُبلِع الموت إلى غلبة”. “يا موت أين شوكتك؟ يا هاوية أين غلبتك؟” شوكة الموت هي الخطية، وقوة الخطية هي الناموس. ولكن الحمد لله الذي يعطينا النصرة بربنا يسوع المسيح”.

وهنا يخبرنا الرسول بولس أن المعمودية هي علامة على انتصار المسيح على الموت. وهذا يعني أن الموت لم يعد له سلطان على المسيحيين.

وعندما نعتمد، فإننا نموت عن الخطيئة ونقوم إلى حياة جديدة في المسيح. وهذا يعني أننا نتخلص من سيطرة الموت علينا ونصبح قادرين على عيش حياة أبدية.

7. المعمودية هي علامة على رجائنا في الحياة الأبدية

يقول الكتاب المقدس في إنجيل بطرس الأولى 3: 21: “المعمودية التي ليست إزالة وسخ الجسد، بل سؤال ضمير صالح عند الله، بقيامة يسوع المسيح”.

وهنا يخبرنا الرسول بطرس أن المعمودية هي سؤال ضمير صالح عند الله. وهذا يعني أنها علامة على أننا نثق في المسيح ونرجو الحياة الأبدية.

وعندما نعتمد، فإننا نعلن إيماننا بالمسيح ونرجو الحياة الأبدية معه. وهذا يعني أننا نتطلع إلى اليوم الذي سنكون فيه مع المسيح إلى الأبد.

الخاتمة

المعمودية هي سر من أسرار الكنيسة السبعة، وهي علامة على دخول الشخص إلى المسيحية. وهي أيضًا وسيلة لنيل غفران الخطايا والولادة من جديد بالروح القدس. والمسيحيون يمارسون المعمودية عن طريق غمر الشخص بالماء أو صب الماء عليه باسم الآب والابن والروح القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *