بحث عن أهم المعالم السياحية في مصر pdf

No images found for بحث عن أهم المعالم السياحية في مصر pdf

[المقدمة]

مصر هي دولة عريقة، وتاريخية، تتمتع بتراث ثقافي وحضاري غني، وتضم العديد من المعالم السياحية، التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهم هذه المعالم السياحية:

[الأهرامات الثلاثة]

– تعد الأهرامات الثلاثة في الجيزة، وهي: الهرم الأكبر، وهرم خفرع، وهرم منقرع، من أشهر المعالم السياحية في العالم، وقد شُيدت هذه الأهرامات في عصر الدولة القديمة، وهي بمثابة مقابر للملوك، وتتميز هذه الأهرامات بدقتها الهندسية العالية، وتعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة.

– يعتبر الهرم الأكبر، الذي بناه الفرعون خوفو، هو أكبر الأهرامات الثلاثة، ويبلغ ارتفاعه حوالي 147 متراً، ويبلغ طوله حوالي 230 متراً، وقد بُني من كتل حجرية ضخمة، يبلغ وزن كل منها حوالي 2.5 طن، وقد استغرق بناؤه حوالي 20 عاماً.

– يعتبر هرم خفرع هو ثاني أكبر الأهرامات الثلاثة، ويبلغ ارتفاعه حوالي 143 متراً، ويبلغ طوله حوالي 215 متراً، وقد بُني من كتل حجرية أصغر حجماً من كتل الهرم الأكبر، وقد استغرق بناؤه حوالي 10 سنوات.

[أبو الهول]

– يقع تمثال أبو الهول بالقرب من الأهرامات الثلاثة في الجيزة، وهو منحوت من قطعة واحدة من الحجر الجيري، يبلغ طوله حوالي 73 متراً، وارتفاعه حوالي 20 متراً، وقد نحت في عصر الدولة القديمة، وهو يمثل الملك خفرع برأس أسد، وجسم أسد.

– يعتبر أبو الهول من أشهر التماثيل في العالم، وهو بمثابة حارس للأهرامات الثلاثة، وقد تعرض للعديد من محاولات التدمير على مر العصور، ولكنها فشلت جميعها، وقد تم ترميم أبو الهول عدة مرات، وتم وضع حاجز حوله لحمايته من التآكل.

– يعتبر أبو الهول من المعالم السياحية الأكثر شعبية في مصر، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم، الذين يتوافدون لالتقاط الصور التذكارية أمامه، والتعرف على تاريخه وتاريخ مصر القديمة.

[معبد الكرنك]

– يقع معبد الكرنك في مدينة الأقصر، وهو من أكبر المعابد في العالم، وقد بُني على مدى قرون عديدة، من قبل العديد من الملوك والملكات في эпоха الدولة القديمة، وتم تكريسه لعبادة الإله آمون رع، وإله الشمس.

– يتكون المعبد من مجموعة من المباني، منها المعابد، والمقاصير، والصالات، والمسلات، وتعد صالة الأعمدة الكبرى هي أشهر أجزاء المعبد، حيث تضم 134 عموداً ضخماً، يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 20 متراً.

– يعتبر معبد الكرنك من أهم المعالم السياحية في مصر، وهو بمثابة متحف مفتوح للتاريخ المصري القديم، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم، الذين يتوافدون لزيارته والتعرف على تاريخ مصر القديمة.

[معبد الأقصر]

– يقع معبد الأقصر في مدينة الأقصر، وهو من أشهر المعابد في مصر، وقد بُني في عصر الدولة الحديثة، وتم تكريسه لعبادة الإله آمون رع، وإله الشمس.

– يتكون المعبد من مجموعة من المباني، منها المعابد، والمقاصير، والصالات، والمسلات، وتعد صالة الأعمدة الكبرى هي أشهر أجزاء المعبد، حيث تضم 144 عموداً ضخماً، يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 20 متراً.

– يعتبر معبد الأقصر من أهم المعالم السياحية في مصر، وهو بمثابة متحف مفتوح للتاريخ المصري القديم، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم، الذين يتوافدون لزيارته والتعرف على تاريخ مصر القديمة.

[وادي الملوك]

– يقع وادي الملوك على الضفة الغربية لنهر النيل، بالقرب من مدينة الأقصر، وهو عبارة عن واد صحراوي، يضم مقابر العديد من ملوك وملكات مصر القديمة، من عصر الدولة الحديثة.

– تضم مقابر وادي الملوك مجموعة متنوعة من المقابر، منها المقابر البسيطة، والمقابر المعقدة، التي تضم العديد من الغرف والممرات، وقد زُينت جدران المقابر برسومات ونقوش تصور حياة الملوك والملكات في الحياة الآخرة.

– يعتبر وادي الملوك من أهم المعالم السياحية في مصر، وهو بمثابة متحف مفتوح للتاريخ المصري القديم، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم، الذين يتوافدون لزيارته والتعرف على تاريخ مصر القديمة.

[معبد حتشبسوت]

– يقع معبد حتشبسوت في مدينة الأقصر، وهو من أشهر المعابد في مصر، وقد بُني في عصر الدولة الحديثة، وتم تكريسه لعبادة الإله آمون رع، وإله الشمس.

– يتكون المعبد من مجموعة من المباني، منها المعابد، والمقاصير، والصالات، والمسلات، وتعد صالة الأعمدة الكبرى هي أشهر أجزاء المعبد، حيث تضم 144 عموداً ضخماً، يبلغ ارتفاع كل منها حوالي 20 متراً.

– يعتبر معبد حتشبسوت من أهم المعالم السياحية في مصر، وهو بمثابة متحف مفتوح للتاريخ المصري القديم، ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم، الذين يتوافدون لزيارته والتعرف على تاريخ مصر القديمة.

[شرم الشيخ]

– شرم الشيخ مدينة ساحلية تقع في جنوب سيناء في مصر، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وتشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء الصافية و الشعاب المرجانية الملونة.

– يعتبر الغوص والغطس من أهم الأنشطة السياحية في شرم الشيخ، حيث يمكنك استكشاف العالم تحت الماء والتمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والأسماك الاستوائية.

– كما يمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية الأخرى مثل ركوب الجمال ورحلات السفاري والرياضات المائية وغيرها.

[الخاتمة]

مصر بلد غني بالمعالم السياحية، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهم هذه المعالم السياحية: الأهرامات الثلاثة، وأبو الهول، ومعبد الكرنك، ومعبد الأقصر، ووادي الملوك، ومعبد حتشبسوت، وشرم الشيخ، وغيرها الكثير.

أضف تعليق