بحث عن شلل الاطفال

No images found for بحث عن شلل الاطفال

شلل الأطفال (البوليو): مقدمة

شلل الأطفال أو البوليو هو مرض فيروسي شديد العدوى كان ينتشر في جميع أنحاء العالم قبل إدخال اللقاحات. يمكن أن يسبب هذا المرض شللًا دائمًا، وغالبًا ما يؤثر على الأطفال الصغار. ومع ذلك، يمكن الوقاية من شلل الأطفال بدرجة كبيرة من خلال التطعيم.

أعراض شلل الأطفال

تتراوح أعراض شلل الأطفال من خفيفة إلى شديدة. قد يعاني الأشخاص المصابون بالمرض من الحمى والتعب والصداع وآلام في الرأس والحلق والبطن. قد يعانون أيضًا من تصلب الرقبة والظهر والأطراف. في بعض الحالات، قد يتطور شلل في الساقين أو الذراعين أو كليهما.

مضاعفات شلل الأطفال

يمكن أن يسبب شلل الأطفال مضاعفات خطيرة. قد يعاني الأشخاص المصابون بالمرض من شلل دائم في الساقين أو الذراعين أو كليهما. قد يعانون أيضًا من صعوبة في التنفس أو البلع أو التحدث. في بعض الحالات، قد يؤدي شلل الأطفال إلى الوفاة.

انتشار شلل الأطفال

كان شلل الأطفال ينتشر في جميع أنحاء العالم قبل إدخال اللقاحات. في عام 1988، قدرت منظمة الصحة العالمية أن هناك أكثر من 350 ألف حالة شلل أطفال في العالم. ومع ذلك، فقد انخفض عدد الحالات بشكل كبير منذ ذلك الحين. في عام 2019، تم الإبلاغ عن أقل من 200 حالة شلل أطفال في العالم.

لقاح شلل الأطفال

لقاح شلل الأطفال هو لقاح حي مخفف. يتم إعطاؤه عن طريق الفم وهو آمن وفعال للغاية. يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد ضد شلل الأطفال.

جدول تطعيم شلل الأطفال

يوصى بتلقي لقاح شلل الأطفال في وقت مبكر من الطفولة. يتم إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح عند عمر 6-8 أسابيع. يتم إعطاء الجرعة الثانية عند عمر 12-16 أسبوعًا. يتم إعطاء الجرعة الثالثة عند عمر 4-6 سنوات.

الوقاية من شلل الأطفال

أفضل طريقة للوقاية من شلل الأطفال هي التطعيم. ومع ذلك، هناك أيضًا بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بالمرض، بما في ذلك:

غسل اليدين جيدًا وبانتظام

تجنب مشاركة الطعام أو الشراب مع أشخاص مصابين بشلل الأطفال

تجنب السفر إلى المناطق التي ينتشر فيها شلل الأطفال

الخلاصة

شلل الأطفال هو مرض خطير يمكن أن يسبب شللًا دائمًا. ومع ذلك، يمكن الوقاية من شلل الأطفال بدرجة كبيرة من خلال التطعيم. يوصى بتلقي لقاح شلل الأطفال في وقت مبكر من الطفولة.

أضف تعليق