برجراف عن مجدي يعقوب بالانجليزي

برجراف عن مجدي يعقوب بالانجليزي

مقدمة

الدكتور مجدي يعقوب، المعروف بمُصلح القلوب، طبيب قلب مصري بريطاني شهير، وأستاذ جراحة القلب والرئة في كلية إمبريال كوليدج لندن، وهو مؤسس ورئيس مؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث القلب. اشتهر يعقوب بعمله الرائد في مجال جراحة القلب، بما في ذلك إجراء أول عملية زرع قلب ناجحة في المملكة المتحدة في عام 1980. وهو أيضًا من أبرز المؤيدين للتبرع بالأعضاء وزراعة الأعضاء.

حياته المبكرة وتعليمه

ولد مجدي يعقوب في 16 نوفمبر 1935 في بلدة بنها بمحافظة القليوبية في مصر. كان والده طبيبًا، ووالدته معلمة. التحق يعقوب بكلية الطب في جامعة القاهرة وتخرج منها عام 1957. بعد تخرجه، انتقل إلى المملكة المتحدة لإجراء دراسات عليا في جراحة القلب. حصل على درجة الدكتوراه في الطب من جامعة أكسفورد عام 1962.

مسيرته المهنية

بدأ يعقوب مسيرته المهنية في جراحة القلب في مستشفى هامرسميث في لندن عام 1962. في عام 1973، أصبح أستاذًا لجراحة القلب في جامعة لندن. في عام 1980، أجرى يعقوب أول عملية زرع قلب ناجحة في المملكة المتحدة. في عام 1986، أسس مؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث القلب، وهي مؤسسة خيرية تدعم البحث في أمراض القلب.

إنجازاته

اشتهر يعقوب بعمله الرائد في مجال جراحة القلب، بما في ذلك إجراء أول عملية زرع قلب ناجحة في المملكة المتحدة في عام 1980. كما كان من أوائل الجراحين الذين أجروا عملية القلب بالمنظار. وهو أيضًا من أبرز المؤيدين للتبرع بالأعضاء وزراعة الأعضاء.

الحياة الشخصية

كان يعقوب متزوجًا من سيدة تدعى مارجريت، ولديهما ثلاثة أطفال. توفيت مارجريت عام 2012.

الجوائز والتكريمات

حصل يعقوب على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك وسام الفارس من الملكة إليزابيث الثانية عام 1992. وهو أيضًا عضو في الجمعية الملكية.

خاتمة

الدكتور مجدي يعقوب هو طبيب قلب مصري بريطاني شهير، وهو مؤسس ورئيس مؤسسة مجدي يعقوب لأبحاث القلب. اشتهر يعقوب بعمله الرائد في مجال جراحة القلب، بما في ذلك إجراء أول عملية زرع قلب ناجحة في المملكة المتحدة في عام 1980. وهو أيضًا من أبرز المؤيدين للتبرع بالأعضاء وزراعة الأعضاء.

أضف تعليق