بوستات تهنئة بعاشوراء

No images found for بوستات تهنئة بعاشوراء

بوستات تهنئة بعاشوراء

مقدمة:

عاشوراء يوم من أهم الأيام في التقويم الإسلامي، وهو اليوم العاشر من شهر محرم، ويوافق هذا العام يوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021. وهو يوم حزن وأسى على استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب عليه السلام، حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في معركة كربلاء عام 61 هـ.

1. فضل يوم عاشوراء:

يوم عاشوراء يوم من الأيام العظيمة عند الله تعالى، وقد ورد في فضله الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، منها ما رواه الإمام البخاري ومسلم عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “صوم يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية”.

صوم عاشوراء كفارة لذنوب السنة الماضية، وقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “صوم عاشوراء كفارة ستين سنة”.

يوم عاشوراء يوم النجاة من النار، فقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: “من صام يوم عاشوراء لم تمسه النار”.

2. أعمال يوم عاشوراء:

صيام يوم عاشوراء هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذا اليوم، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “أفضل الصيام بعد رمضان صيام شهر محرم”.

الدعاء والتضرع إلى الله تعالى في يوم عاشوراء، فقد ورد عن الإمام الحسين عليه السلام أنه قال: “اللهم ارزقني شهادة في سبيلك، وألحقني بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم”.

زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء، فقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: “من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء كان كمن زار رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر”.

3. مصيبة يوم عاشوراء:

استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في معركة كربلاء هو من أعظم المصائب التي حلت بالأمة الإسلامية، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة، من تبعه نجا ومن تخلف عنه غرق”.

مقتل الإمام الحسين عليه السلام على يد جيش يزيد بن معاوية هو من أبشع الجرائم في التاريخ الإسلامي، وقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “قتل الحسين عليه السلام أعظم مصيبة نزلت على هذه الأمة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم”.

يوم عاشوراء يوم حزن وأسى على المسلمين، وقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: “يوم عاشوراء يوم بكى فيه السماء والأرض والملائكة”.

4. دروس يوم عاشوراء:

يوم عاشوراء هو يوم درس وعبرة للمسلمين، وقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “يوم عاشوراء يوم حق على كل مسلم أن يتعظ فيه بما جرى على الحسين عليه السلام”.

يوم عاشوراء هو يوم درس على التضحية والفداء في سبيل الحق، فقد ضحى الإمام الحسين عليه السلام بنفسه وأهله وصحبه في سبيل إعلاء كلمة الحق.

يوم عاشوراء هو يوم درس على الصبر على البلاء والشدائد، فقد صبر الإمام الحسين عليه السلام وأهله وصحبه على أقسى أنواع العذاب والتنكيل.

5. زيارة الإمام الحسين عليه السلام:

زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء هي من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذا اليوم،وقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: “من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء كان كمن زار رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم بدر”.

زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء هي من أفضل القربات إلى الله تعالى، وقد ورد عن الإمام الحسن العسكري عليه السلام أنه قال: “من زار الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء كان له ثواب ألف حجة وألف عمرة”.

زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء هي من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذا اليوم، وقد ورد عن الإمام الرضا عليه السلام أنه قال: “من زار الحسين عليه السلام يوم عاشوراء كان له ثواب ثمانين حجة مقبولة”.

6. الأدعية والزيارات في يوم عاشوراء:

هناك العديد من الأدعية والزيارات التي يمكن للمسلم أن يدعو بها ويزور بها الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء، ومنها زيارة عاشوراء، ودعاء عاشوراء، وخطبة عاشوراء.

زيارة عاشوراء هي من أفضل الزيارات التي يمكن للمسلم أن يزور بها الإمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء، وقد ورد عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: “من زار الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء بقى في جوار الله تعالى إلى يوم القيامة”.

دعاء عاشوراء هو من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم عاشوراء، وقد ورد عن الإمام الحسين عليه السلام أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء في يوم عاشوراء لم يرده الله تعالى خائبا”.

خاتمة:

يوم عاشوراء هو يوم حزن وأسى على المسلمين، وهو يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهو يوم درس وعبرة للمسلمين، وقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال: “يوم عاشوراء يوم حق على كل مسلم أن يتعظ فيه بما جرى على الحسين عليه السلام”.

أضف تعليق