تحميل نغمة لبيك اللهم لبيك mp3 بصوت عالى

تحميل نغمة لبيك اللهم لبيك mp3 بصوت عالى

مقدمة

لبيك اللهم لبيك، تلبية الحجاج والمعتمرين في رحلتهم إلى الأماكن المقدسة في مكة والمدينة، وهي من أهم الشعائر الإسلامية التي يؤديها المسلمون في حجهم وعمرتهم، وهي عبارة عن تكرار قول “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”، وهي تعبر عن الخضوع والانقياد لله تعالى والامتثال لأمره، وتعتبر من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى.

أهمية تلبية لبيك اللهم لبيك

1. من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى.

2. إنها تعبير عن الخضوع والانقياد لله تعالى والامتثال لأمره.

3. وهي من أهم الشعائر الإسلامية التي يؤديها المسلمون في حجهم وعمرتهم.

فضل تلبية لبيك اللهم لبيك

1. يغفر الله تعالى ذنوب التلبية لبيك اللهم لبيك.

2. يرفع الله تعالى درجات التلبية لبيك اللهم لبيك في الجنة.

3. يدخل الله تعالى التلبية لبيك اللهم لبيك الجنة بغير حساب.

لبيك اللهم لبيك في السنة النبوية

1. عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لبيك وسعديك والخير بيديك والرغباء إليك والعمل لغيرك ولا حول ولا قوة إلا بك”.

2. عن جابر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تلبية الحاج: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

3. عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يلبي وهو على بعيره، ويقول: “لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

لبيك اللهم لبيك في كتب الفقه

1. قال الإمام النووي في كتابه “الأذكار”: “تلبية الحاج: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

2. قال الإمام ابن حجر الهيتمي في كتابه “الفتاوى الكبرى”: “تلبية الحاج: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

3. قال الإمام ابن قدامة المقدسي في كتابه “المغني”: “تلبية الحاج: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك”.

أحكام تلبية لبيك اللهم لبيك

1. تلبية لبيك اللهم لبيك من واجبات الحج والعمرة.

2. تبدأ التلبية من الميقات إلى الإحرام.

3. يستحب للمحرم أن يلبي جهراً في جميع الأحوال.

آداب تلبية لبيك اللهم لبيك

1. الآداب حُسن النية والإخلاص لله تعالى.

2. عدم الالتفات إلى الأمور الدنيوية أثناء التلبية.

3. رفع الصوت بالتلبية عند الإحرام.

ختام

لبيك اللهم لبيك، تلبية الحجاج والمعتمرين في رحلتهم إلى الأماكن المقدسة في مكة والمدينة، وهي من أهم الشعائر الإسلامية التي يؤديها المسلمون في حجهم وعمرتهم، وهي من أعظم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، وهي من أهم الشعائر الإسلامية التي يؤديها المسلمون في حجهم وعمرتهم، وهي من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، وهي من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى.

أضف تعليق