تصريح مارتن يول عن شريف إكرامي

تصريح مارتن يول عن شريف إكرامي

تصريح مارتن يول عن شريف إكرامي

مقدمة:

أثار المدرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق لنادي بيراميدز المصري، جدلا واسعا بتصريحاته عن حارس المرمى الدولي شريف إكرامي، والتي قال فيها إنه ليس ضمن خططه للموسم المقبل، وأنه سيضمه لقائمة الانتظار، وهو ما أثار غضب الجماهير المصرية التي ترى في إكرامي أحد أفضل حراس المرمى في مصر.

1. تاريخ إكرامي مع بيراميدز:

انتقل شريف إكرامي إلى نادي بيراميدز في صيف عام 2018 قادما من النادي الأهلي، وسرعان ما أثبت أنه حارس مرمى مميز، حيث كان أحد العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق طوال الموسمين الماضيين.

شارك إكرامي مع بيراميدز في 60 مباراة في جميع المسابقات، وحافظ على نظافة شباكه في 20 مباراة منها.

توج إكرامي مع بيراميدز بكأس الكونفيدرالية الإفريقية في عام 2020، كما ساعد الفريق على احتلال المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز مرتين متتاليتين.

2. أسباب استبعاد إكرامي من خطط يول:

لم يكشف مارتن يول عن الأسباب الحقيقية وراء استبعاد شريف إكرامي من خططه للموسم المقبل، لكن هناك بعض التكهنات حول ذلك.

يرى البعض أن يول لا يفضل حراس المرمى الكبار في السن، حيث يبلغ إكرامي من العمر 34 عاما، ويفضل الاعتماد على حراس مرمى أصغر سنا.

يرى البعض الآخر أن يول يريد الاعتماد على حارس مرمى أجنبي، حيث تعاقد بيراميدز مؤخرا مع الحارس البرازيلي رودريجو ميليتاو، والذي من المتوقع أن يكون الحارس الأساسي للفريق في الموسم المقبل.

3. رد فعل الجماهير المصرية على تصريحات يول:

أثارت تصريحات مارتن يول عن شريف إكرامي غضب الجماهير المصرية، والتي ترى في إكرامي أحد أفضل حراس المرمى في مصر، وتستحق مكانا أساسيا في تشكيلة بيراميدز.

عبرت الجماهير عن غضبها من تصريحات يول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقدوا المدرب الهولندي واتهموه بالظلم تجاه إكرامي.

طالب بعض الجماهير إدارة نادي بيراميدز بالتدخل وإلغاء قرار يول باستبعاد إكرامي من خططه للموسم المقبل.

4. موقف شريف إكرامي من قرار يول:

لم يعلق شريف إكرامي حتى الآن على تصريحات مارتن يول، لكن من المتوقع أن يكون غاضبا من قرار المدرب الهولندي باستبعاده من خططه للموسم المقبل.

يدرك إكرامي أنه يواجه منافسة شرسة على حراسة مرمى بيراميدز، لكنه واثق من قدرته على إثبات نفسه والعودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق.

يتمتع إكرامي بخبرة كبيرة في الملاعب المصرية، ويأمل في الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى لمدة سنوات قادمة.

5. مستقبل شريف إكرامي مع بيراميدز:

من غير الواضح حتى الآن ما هو مستقبل شريف إكرامي مع بيراميدز، حيث من الممكن أن يرحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

هناك بعض الأندية المصرية التي أبدت اهتمامها بضم إكرامي، من بينها نادي الزمالك ونادي الإسماعيلي.

من الممكن أيضا أن يقرر إكرامي الاعتزال إذا لم يحصل على فرصة للعب بانتظام في بيراميدز أو أي ناد آخر.

6. أفضل لحظات شريف إكرامي مع بيراميدز:

حقق شريف إكرامي العديد من الإنجازات مع بيراميدز خلال موسمين قضاهما مع الفريق، من أبرزها:

الفوز بكأس الكونفيدرالية الإفريقية في عام 2020.

احتلال المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز مرتين متتاليتين.

المشاركة في دوري أبطال إفريقيا مرتين.

قدم إكرامي أيضا العديد من المباريات الرائعة مع بيراميدز، ولعل أبرزها مباراة نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية عام 2020، والتي تصدى فيها لركلة جزاء حاسمة في الوقت الإضافي، وقاد فريقه إلى الفوز باللقب.

7. مستقبل شريف إكرامي مع منتخب مصر:

لم يكن شريف إكرامي ضمن تشكيلة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي أقيمت في الكاميرون، لكنه يأمل في العودة إلى المنتخب في المستقبل.

يواجه إكرامي منافسة شرسة على حراسة مرمى منتخب مصر، حيث يتواجد حاليا محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد عواد.

يتمتع إكرامي بخبرة كبيرة في الملاعب المصرية، وقد يكون مفيدا لمنتخب مصر في البطولات القادمة.

خاتمة:

تصريحات مارتن يول عن شريف إكرامي أثارت جدلا واسعا في الشارع الرياضي المصري، حيث يرى البعض أن يول ظلم حارس المرمى الدولي، بينما يرى البعض الآخر أن المدرب الهولندي له الحق في اختيار التشكيلة التي يراها مناسبة. ومن المتوقع أن يكون مستقبل إكرامي مع بيراميدز غامضا خلال الفترة المقبلة، حيث من الممكن أن يرحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

أضف تعليق