تعبير بالانجليزي عن احمد الشقيري

تعبير بالانجليزي عن احمد الشقيري

مقدمة

أحمد الشقيري، إعلامي سعودي شهير، ولد في مدينة جدة عام 1973. بدأ مسيرته الإعلامية عام 2002، ومنذ ذلك الحين أصبح أحد أشهر الإعلاميين العرب. اشتهر بتقديمه لبرنامج خواطر على قناة MBC، والذي تناول فيه قضايا اجتماعية ودينية وفكرية بأسلوب مميز. كما قدم برنامج يلا شباب على قناة دبي، وبرنامج رحلات أحمد الشقيري على قناة MBC.

نشأته وتعليمه

ولد أحمد الشقيري في مدينة جدة عام 1973. والده هو عبد الرحمن الشقيري، أحد مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية. درس الشقيري في مدرسة دار الحكمة في جدة، ثم التحق بجامعة الملك عبد العزيز حيث درس الهندسة الميكانيكية. بعد تخرجه، عمل مهندسًا في شركة أرامكو السعودية لمدة ثلاث سنوات.

بداياته الإعلامية

بدأ أحمد الشقيري مسيرته الإعلامية عام 2002، عندما انضم إلى قناة MBC كمقدم برامج. قدم خلال هذه الفترة برنامج خواطر، والذي تناول فيه قضايا اجتماعية ودينية وفكرية بأسلوب مميز. حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا، وأصبح الشقيري أحد أشهر الإعلاميين العرب.

برنامج خواطر

يعتبر برنامج خواطر من أشهر البرامج التي قدمها أحمد الشقيري. بدأ عرضه عام 2002، واستمر لمدة 10 مواسم. تناول البرنامج قضايا اجتماعية ودينية وفكرية بأسلوب مميز، وتميز الشقيري بأسلوبه البسيط والمؤثر في إيصال أفكاره إلى المشاهدين.

برنامج يلا شباب

بعد نجاح برنامج خواطر، قدم أحمد الشقيري برنامج يلا شباب على قناة دبي. بدأ عرضه عام 2008، واستمر لمدة 5 مواسم. تناول البرنامج قضايا الشباب بأسلوب شبابي مميز، وتفاعل الشقيري مع الشباب من خلال استضافتهم في البرنامج ومناقشة مشاكلهم.

برنامج رحلات أحمد الشقيري

في عام 2012، بدأ أحمد الشقيري رحلاته حول العالم والتي بثها على قناة MBC. بدأ عرضه عام 2012، واستمر لمدة 8 مواسم. تناول البرنامج رحلات الشقيري إلى بلدان مختلفة حول العالم، حيث استكشف ثقافات هذه البلدان وتاريخها ومعالمها السياحية.

جوائز وتكريمات

حصل أحمد الشقيري على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الإعلامية. نذكر منها:

جائزة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، عن برنامج خواطر، عام 2006.

جائزة أفضل مقدم برامج حوارية، عن برنامج خواطر، عام 2007.

جائزة أفضل برنامج تلفزيوني اجتماعي، عن برنامج يلا شباب، عام 2009.

ختام

يعتبر أحمد الشقيري من أشهر الإعلاميين العرب. اشتهر بتقديمه لبرنامج خواطر على قناة MBC، والذي تناول فيه قضايا اجتماعية ودينية وفكرية بأسلوب مميز. كما قدم برنامج يلا شباب على قناة دبي، وبرنامج رحلات أحمد الشقيري على قناة MBC. حصل الشقيري على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الإعلامية.

أضف تعليق