تعذر على itunes الاتصال ب iPhone لانه مقفل بواسطة مفتاح مرور

تعذر على itunes الاتصال ب iPhone لانه مقفل بواسطة مفتاح مرور

المقدمة

يعد iTunes برنامجًا أساسيًا لإدارة أجهزة iPhone و iPad و iPod touch. ومع ذلك، قد تواجه أحيانًا خطأ “تعذر على iTunes الاتصال بـ iPhone لأنه مقفل بواسطة مفتاح مرور”. هذا الخطأ شائع جدًا ويمكن أن يسببه عدد من العوامل. في هذه المقالة، سنستكشف الأسباب الشائعة لهذا الخطأ وكيفية إصلاحه.

أسباب تعذر على iTunes الاتصال بـ iPhone لأنه مقفل بواسطة مفتاح مرور

1. كلمة مرور iPhone غير صحيحة

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لهذا الخطأ هو إدخال كلمة مرور iPhone غير صحيحة. تأكد من أنك تدخل كلمة المرور الصحيحة لجهاز iPhone الخاص بك. إذا كنت لا تتذكر كلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك إعادة تعيينها باستخدام ميزة “نسيت رمز المرور” في شاشة القفل.

2. إصدار قديم من iTunes

قد يتسبب إصدار قديم من iTunes أيضًا في حدوث هذا الخطأ. تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من iTunes. يمكنك تنزيل أحدث إصدار من iTunes من موقع Apple الرسمي.

3. كبل USB تالف

قد يتسبب كبل USB تالف أيضًا في حدوث هذا الخطأ. تأكد من استخدام كبل USB أصلي من Apple. إذا لم يكن لديك كبل USB أصلي، فيمكنك شراء واحد جديد من Apple أو من متجر تابع لجهة خارجية معتمد.

4. منفذ USB تالف

قد يتسبب منفذ USB تالف أيضًا في حدوث هذا الخطأ. تأكد من أن منفذ USB الذي تستخدمه يعمل بشكل صحيح. يمكنك تجربة استخدام منفذ USB مختلف أو توصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر آخر.

5. إعدادات الأمان في جهاز iPhone

قد تتسبب إعدادات الأمان في جهاز iPhone أيضًا في حدوث هذا الخطأ. تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك ليس في وضع القفل أو وضع الاسترداد. يمكنك التحقق من ذلك عن طريق توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت لمدة 10 ثوانٍ. إذا رأيت شعار Apple، فهذا يعني أن جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد.

6. برامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية

قد تتسبب برامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية أيضًا في حدوث هذا الخطأ. تأكد من تعطيل برامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية مؤقتًا ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

7. مشاكل في الأجهزة

في بعض الحالات، قد يكون سبب هذا الخطأ هو وجود مشاكل في الأجهزة. إذا جربت جميع الخطوات المذكورة أعلاه وما زلت تواجه هذا الخطأ، فقد يكون هناك خطأ في الأجهزة في جهاز iPhone الخاص بك. في هذه الحالة، ستحتاج إلى الاتصال بدعم Apple للحصول على المساعدة.

الإصلاحات الشائعة

1. أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك وجهاز الكمبيوتر

أحيانًا يمكن حل المشكلة عن طريق إعادة تشغيل جهاز iPhone وجهاز الكمبيوتر. لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى ترى شريط تمرير إيقاف التشغيل. اسحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر فوق قائمة ابدأ في Windows أو رمز Apple في macOS واختر “إعادة التشغيل”.

2. قم بتحديث إصدار iTunes الخاص بك

تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من iTunes. يمكنك تنزيل أحدث إصدار من iTunes من موقع Apple الرسمي.

3. استخدم كابل USB أصلي من Apple

تأكد من استخدام كابل USB أصلي من Apple. إذا لم يكن لديك كابل USB أصلي، فيمكنك شراء واحد جديد من Apple أو من متجر تابع لجهة خارجية معتمد.

4. تحقق من منفذ USB الخاص بك

تأكد من أن منفذ USB الذي تستخدمه يعمل بشكل صحيح. يمكنك تجربة استخدام منفذ USB مختلف أو توصيل جهاز iPhone بجهاز كمبيوتر آخر.

5. قم بتعطيل برامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية مؤقتًا

تأكد من تعطيل برامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية مؤقتًا ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

الخلاصة

في هذه المقالة، استكشفنا الأسباب الشائعة لخطأ “تعذر على iTunes الاتصال بـ iPhone لأنه مقفل بواسطة مفتاح مرور” وكيفية إصلاحه. إذا كنت تواجه هذا الخطأ، فيمكنك محاولة اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لحل المشكلة. إذا لم تتمكن من حل المشكلة، فقد تحتاج إلى الاتصال بدعم Apple للحصول على المساعدة.

أضف تعليق