تمارين عن past simple

تمارين عن past simple

تمارين عن الماضي البسيط

مقدمة

الماضي البسيط هو زمن نحوي يستخدم في اللغة الإنجليزية للتعبير عن الأحداث التي وقعت واكتملت في الماضي. يستخدم هذا الزمن بشكل شائع في المحادثات والحكايات والقصص، فضلاً عن الكتابة الأكاديمية والمهنية.

1. صيغة الماضي البسيط

تشكل صيغة الماضي البسيط للأفعال العادية عن طريق إضافة لاحقة “-ed” إلى الفعل في زمن الحاضر. على سبيل المثال، يصبح الفعل “walk” في زمن الماضي “walked”، والفعل “talk” يصبح “talked”.

أما بالنسبة للأفعال غير المنتظمة، فيجب حفظ صيغة الماضي البسيط الخاصة بكل فعل على حدة. على سبيل المثال، يصبح الفعل “go” في زمن الماضي “went”، والفعل “see” يصبح “saw”.

2. استخدامات الماضي البسيط

يستخدم الماضي البسيط في العديد من المواقف المختلفة، بما في ذلك:

للتعبير عن أحداث وقعت واكتملت في الماضي. على سبيل المثال، يمكنك القول “I walked to the store yesterday” أو “She talked to her boss last week”.

لوصف عادات أو روتينات منتظمة في الماضي. على سبيل المثال، يمكنك القول “I used to go to the gym every day” أو “She would always read a book before bed”.

للتعبير عن حقائق أو معلومات عامة عن الماضي. على سبيل المثال، يمكنك القول “Columbus discovered America in 1492” أو “The Great Wall of China was built over many centuries”.

3. الإشارات الزمنية مع الماضي البسيط

غالبًا ما تستخدم الإشارات الزمنية مع الماضي البسيط للإشارة إلى الوقت الذي وقع فيه الحدث. بعض الأمثلة على الإشارات الزمنية التي يمكن استخدامها مع الماضي البسيط تشمل:

yesterday (أمس)

last week (الأسبوع الماضي)

last month (الشهر الماضي)

last year (السنة الماضية)

a long time ago (منذ زمن بعيد)

in 2010 (في عام 2010)

4. الأفعال المساعدة في الماضي البسيط

يمكن استخدام الأفعال المساعدة “did” و”was/were” مع الماضي البسيط للتأكيد أو النفي أو طرح الأسئلة.

يستخدم الفعل المساعد “did” مع الماضي البسيط للأفعال العادية للتأكيد أو النفي. على سبيل المثال، يمكنك القول “I did go to the store yesterday” أو “She didn’t talk to her boss last week”.

يستخدم الفعل المساعد “was/were” مع الماضي البسيط للأفعال غير المنتظمة للتأكيد أو النفي. على سبيل المثال، يمكنك القول “I was in New York last month” أو “She wasn’t at home last night”.

يستخدم الفعل المساعد “did” مع الماضي البسيط لجميع الأفعال لطرح الأسئلة. على سبيل المثال، يمكنك القول “Did you go to the store yesterday?” أو “Was she at home last night?”

5. الماضي البسيط المستمر

يستخدم الماضي البسيط المستمر للتعبير عن الأحداث التي كانت مستمرة في وقت معين في الماضي. يتم تشكيل الماضي البسيط المستمر عن طريق إضافة “-ing” إلى الفعل في زمن الحاضر واستخدام الفعل المساعد “was/were”.

على سبيل المثال، يمكنك القول “I was walking to the store yesterday” للتعبير عن فكرة أنك كنت تمشي إلى المتجر في وقت معين بالأمس.

6. الماضي البسيط التام

يستخدم الماضي البسيط التام للتعبير عن الأحداث التي وقعت واكتملت قبل حدث آخر في الماضي. يتم تشكيل الماضي البسيط التام عن طريق استخدام الفعل المساعد “had” والفعل الماضي التام (past participle) للفعل الرئيسي.

على سبيل المثال، يمكنك القول “I had finished my homework before she arrived” للتعبير عن فكرة أنك كنت قد انتهيت من واجبك المنزلي قبل وصولها.

7. الماضي البسيط المستمر التام

يستخدم الماضي البسيط المستمر التام للتعبير عن الأحداث التي كانت مستمرة قبل حدث آخر في الماضي. يتم تشكيل الماضي البسيط المستمر التام عن طريق استخدام الفعل المساعد “had been” والفعل “-ing” للفعل الرئيسي.

على سبيل المثال، يمكنك القول “I had been walking for an hour before I reached the store” للتعبير عن فكرة أنك كنت تمشي لمدة ساعة قبل وصولك إلى المتجر.

الخاتمة

الماضي البسيط هو زمن نحوي مهم يستخدم في اللغة الإنجليزية للتعبير عن الأحداث التي وقعت واكتملت في الماضي. يتكون الماضي البسيط للأفعال العادية عن طريق إضافة لاحقة “-ed” إلى الفعل في زمن الحاضر، بينما يجب حفظ صيغة الماضي البسيط للأفعال غير المنتظمة على حدة. يستخدم الماضي البسيط في العديد من المواقف المختلفة، بما في ذلك للتعبير عن الأحداث التي وقعت واكتملت في الماضي، ووصف العادات أو الروتينات المنتظمة في الماضي، والتعبير عن حقائق أو معلومات عامة عن الماضي. يمكن استخدام الإشارات الزمنية والأفعال المساعدة مع الماضي البسيط للإشارة إلى الوقت الذي وقع فيه الحدث والتأكيد أو النفي أو طرح الأسئلة. كما يمكن استخدام الماضي البسيط المستمر والتام والمستمر التام للتعبير عن أنواع مختلفة من الأحداث في الماضي.

أضف تعليق