حالات واتساب دعاء للمريض

حالات واتساب دعاء للمريض

المقدمة:

إن المرض هو ابتلاء عظيم من الله تعالى قد يصاب به أي شخص وفي أي وقت، ولأن المرض ألم نفسي وجسدي يحتاج المريض إلى من يشد من أزره ويلطف من حزنه ويخفف من آلامه، ولعل من أجمل ما يمكن أن نقدمه للمريض هو الدعاء له بالشفاء والصحة والعافية، فالدعاء للمريض يجلب له الراحة النفسية ويشعره بالاهتمام والمحبة، ولهذا جمعنا لكم في هذا المقال أجمل حالات واتسآب دعاء للمريض لتدعوا لمن تحبون من مرضى المسلمين.

1. دعاء عام للمريض:

– اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم خذ بيده من المرض إلى الصحة، وارفع عنه البلاء والوجع إلى العافية.

– اللهم يا شافي المريض، ويا جابر العليل، ويا باعث الداء والشافي، نسألك باسمك الأعظم، وبصفاتك العلى، ونعتك الجلى، أن تشفي عبدك (اسم المريض) وتمده بالعافية، وترد إليه صحته وقوته في أقرب وقت.

– اللهم اشف كل مريض في أمتك، اللهم خفف عنهم آلامهم، واشفهم من جميع الأسقام والأمراض، وارحمهم برحمتك الواسعة، واجعل العافية خير عافية ورزقهم خير رزق.

2. دعاء للمريض بالشفاء العاجل:

– اللهم يا مالك الملك، يا ذا الجلال والإكرام، نسألك برحمتك الواسعة أن تشفي عبدك (اسم المريض) شفاء عاجلا، وتكفيه شر المرض والبلاء، وتعيد إليه صحته وعافيته في أقرب وقت.

– اللهم يا شافي الأمراض، يا مجيب الدعوات، نسألك باسمك الأعظم أن تتكفل بشفاء عبدك (اسم المريض) وتمن عليه بالصحة والعافية، وتجعله من عبادك المعافين الأصحاء.

– اللهم أزل عن عبدك (اسم المريض) كل ألم ومرض، واشفه شفاء لا يغادر سقما، وارفع عنه البلاء والوباء، واجعل العافية خير عافية، وارزقه خير رزق.

3. دعاء للمريض بالصبر والسلوان:

– اللهم يا صابر الصابرين، نسألك أن تمن على عبدك (اسم المريض) بالصبر والسلوان، وأن تخفف عنه آلام مرضه، وأن تعينه على تحمل أوجاعه، وأن ترزقه الأجر والثواب العظيم على صبره وابتلائه.

– اللهم يا قوي يا عزيز، نسألك أن تقوي عبدك (اسم المريض) وتسدد خطاه، وأن تلهمه الصبر والقوة في مواجهة مرضه، وأن تعينه على تخطي هذه المحنة الصعبة.

– اللهم يا عظيم يا غفور، نسألك أن ترحم عبدك (اسم المريض) وتغفر ذنوبه، وأن تكرمه بالشفاء العاجل، وأن تجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

4. دعاء للمريض بالرزق الطيب:

– اللهم يا رازق السائلين، يا غني عن العالمين، نسألك أن ترزق عبدك (اسم المريض) الرزق الحلال الطيب، وأن تكفيه شر الحاجة والفاقة، وأن تبارك له في رزقه وتوسع عليه فيه.

– اللهم يا كريم يا رحيم، نسألك أن تمن على عبدك (اسم المريض) بالشفاء العاجل، وأن تيسر له سبل الرزق والغنى، وأن تبارك له في ماله وولده.

– اللهم يا وهاب يا رزاق، نسألك أن تكثر من مال عبدك (اسم المريض) وأن تبارك له فيه، وأن تجعله من عبادك الأغنياء المقنين الشاكرين.

5. دعاء للمريض بالتوفيق في العلاج:

– اللهم يا قاضي الحاجات، يا ميسر الأمور، نسألك أن توفق عبدك (اسم المريض) في علاجه، وأن تيسر له السبل إلى الشفاء العاجل، وأن ترزقه الأطباء الحاذقين والمتخصصين.

– اللهم يا شافي الأمراض، يا مجيب الدعوات، نسألك باسمك الأعظم أن تنزل شفاءك ورحمتك على عبدك (اسم المريض)، وأن تجعله من عبادك الأصحاء المعافين.

– اللهم يا عظيم يا غفور، نسألك أن ترحم عبدك (اسم المريض) وتغفر ذنوبه، وأن تكرمه بالشفاء العاجل، وأن تجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

6. دعاء للمريض بالرحمة والمغفرة:

– اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك أن ترحم عبدك (اسم المريض) وتغفر له ذنوبه، وأن تكرمه بالشفاء العاجل، وأن تجعله من عبادك الصالحين المتقين.

– اللهم يا عظيم يا غفور، نسألك أن ترحم عبدك (اسم المريض) وأن تكرمه برحمتك الواسعة، وأن تتجاوز عن سيئاته، وأن تجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

– اللهم يا كريم يا رحيم، نسألك أن تتكفل بشفاء عبدك (اسم المريض) وأن تمن عليه برحمتك ومغفرتك، وأن تجعله من عبادك الأتقياء الأنقياء.

7. دعاء للمريض بالشفاء الكامل:

– اللهم يا شافي الأمراض، يا مجيب الدعوات، نسألك باسمك الأعظم أن تشفي عبدك (اسم المريض) شفاء تاما وكاملا، لا يغادر سقما ولا ألما، وأن تجعله من عبادك الأصحاء المعافين

أضف تعليق