دعاء للمريض قصير للواتس اب

دعاء للمريض قصير للواتس اب

دعاء للمريض قصير للواتس اب: ادعية ملهمة للشفاء

المقدمة:

الصحة نعمة عظيمة من الله سبحانه وتعالى، وعند المرض يحتاج المريض إلى الدعاء والمساندة من أحبائه وأصدقائه. فالدعاء للمريض من أعظم ما يمكن تقديمه له، فهو سلاح قوي في مواجهة المرض والألم، ويساعد على رفع معنوياته وإعطائه الأمل في الشفاء العاجل. لذلك جمعنا لكم في هذا المقال مجموعة من الأدعية القصيرة للمريض التي يمكن مشاركتها عبر واتس اب أو أي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

1. أدعية للمريض بالشفاء العاجل:

اللهم اشفي عبدك [اسم المريض] شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنه البأس وارفع عنه الضر، اللهم أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، فاشفه يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العُلى، أن تشفي عبدك [اسم المريض] وتكشف عنه السوء والضر، اللهم أذهب عنه الألم وأبدله صحة وعافية، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من بيده الشفاء وبرحمته يتم الدواء، اشفي عبدك [اسم المريض] ورده إلينا سالماً معافى، اللهم اجعله ممن ينعمون بالصحة والعافية في بدنهم وروحهم، واحفظهم من كل مكروه وسوء.

2. أدعية للمريض بالصبر والثبات:

اللهم صبّر عبدك [اسم المريض] على ما ابتليته به، وألهمه الصبر والقوة في مواجهة المرض والألم، اللهم ارزقه الأجر والمثوبة على صبره وثباته، وأعنه على الشفاء العاجل يا كريم.

اللهم اجعل مرض عبدك [اسم المريض] سبباً في رفعة درجاته عندك، واجعله من الصابرين الثابتين الذين ينالون رضاك ورحمتك، اللهم ارزقه الشفاء العاجل واجعل المرض تكفيراً لذنوبه ورفعاً لدرجاته.

اللهم اجعل مرض عبدك [اسم المريض] سبباً في تطهير روحه وجسده من كل دنس وخطيئة، اللهم اجعل له في مرضه أجراً عظيماً وشفاءً عاجلاً، اللهم ارزقه الصحة والعافية في الدنيا والآخرة.

3. أدعية للمريض بالراحة والتعافي:

اللهم ارحم عبدك [اسم المريض] وارزقه الراحة والسكينة في جسمه وروحه، اللهم خفف عنه آلامه وأوجاعه، وامنحه الراحة والتعافي العاجل، يا أرحم الراحمين.

اللهم أسألك أن تمن على عبدك [اسم المريض] بالراحة والتعافي، اللهم اجعل مرضه خفيفاً وتخلصه منه في أقرب وقت، اللهم أعد عليه عافيته وصحته في أقرب وقت يا رب العالمين.

اللهم اشف عبدك [اسم المريض] وارزقه الصحة والعافية التامة، اللهم اجعل بدنه قوياً خالياً من الأمراض والأسقام، اللهم احفظه من كل مكروه وسوء، ورده إلينا سالماً معافى.

4. أدعية للمريض بالشفاء من الأمراض المستعصية:

اللهم يا من بيده الشفاء وبرحمته يتم الدواء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرضه المستعصي، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، اللهم ارزقه الشفاء العاجل يا كريم.

اللهم إن عبدك [اسم المريض] مريض بمرض مستعصي لا يعجزك شفاؤه، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرضه المستعصي، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، اللهم ارزقه الشفاء العاجل يا كريم.

5. أدعية للمريض بالشفاء من السرطان:

اللهم يا شافي الأمراض ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرض السرطان، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من بيده الشفاء وبرحمته يتم الدواء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرض السرطان، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، اللهم ارزقه الشفاء العاجل يا كريم.

اللهم إن عبدك [اسم المريض] مريض بمرض السرطان، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، يا أرحم الراحمين.

6. أدعية للمريض بالشفاء من الأمراض المزمنة:

اللهم يا شافي الأمراض ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرضه المزمن، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من بيده الشفاء وبرحمته يتم الدواء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرضه المزمن، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، اللهم ارزقه الشفاء العاجل يا كريم.

اللهم إن عبدك [اسم المريض] مريض بمرض مزمن، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، يا أرحم الراحمين.

7. أدعية للمريض بالشفاء من الأمراض النفسية:

اللهم يا شافي الأمراض ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرضه النفسي، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من بيده الشفاء وبرحمته يتم الدواء، اشفي عبدك [اسم المريض] من مرضه النفسي، اللهم اجعله من المتعافين الذين لا يشكون بعد اليوم من مرض أو ألم، اللهم ارزقه الشفاء العاجل يا كريم.

اللهم إن عبدك [اسم المريض] مريض بمرض نفسي، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم اشفيه شفاءً لا يغادر سقماً، يا أرحم الراحمين.

الاستنتاج:

الدعاء للمريض من أعظم الأعمال التي يمكننا القيام بها تجاه من نحبهم. فالدعاء يرفع معنويات المريض ويساعده على التغلب على مرضه والشفاء منه بأسرع وقت ممكن. لذلك يجب علينا ألا ننسى الدعاء للمرضى في كل وقت وحين، سواء كانوا من أهلنا وأصدقائنا أو من غيرهم. وإذا كنت تبحث عن أدعية قصيرة للمريض يمكنك مشاركتها عبر واتس اب أو أي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، فيمكنك الاستفادة من الأدعية التي قدمناها لك في هذا المقال.

أضف تعليق