حالات واتس اب عن الشهداء

حالات واتس اب عن الشهداء

الشهداء: أبطال الأمة ورموز الكرامة

مقدمة

الشهداء هم أبطال الأمة ورموز الكرامة، الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن والمقدسات، وهم الذين جاهدوا في سبيل الله تعالى حتى نالوا الشهادة، وهم الذين تركوا لنا إرثًا عظيمًا من البطولة والفداء والتضحية، وهم الذين يستحقون منا كل التقدير والاحترام.

صفات الشهداء

الإيمان القوي بالله تعالى: يتمتع الشهداء بإيمان قوي بالله تعالى، وهم يدركون أن الشهادة في سبيل الله تعالى هي أعلى مراتب الجهاد، وأنها طريق إلى الجنة والنعيم الأبدي.

حب الوطن والمقدسات: يحب الشهداء وطنهم ومقدساتهم، وهم مستعدون للتضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عنهم، وهم لا يترددون في مواجهة الأعداء مهما كانت قوتهم.

الشجاعة والإقدام: يتمتع الشهداء بالشجاعة والإقدام، وهم لا يخافون من الموت ولا من التضحية، وهم على استعداد لأن يضحوا بأنفسهم من أجل تحقيق النصر.

التضحية والفداء: يتحلى الشهداء بالتضحية والفداء، وهم مستعدون للتخلي عن كل شيء في سبيل تحقيق أهدافهم، وهم لا يترددون في التضحية بأرواحهم من أجل إنقاذ وطنهم ومقدساتهم.

الصبر والثبات: يتمتع الشهداء بالصبر والثبات، وهم قادرون على تحمل الصعوبات والتحديات التي تواجههم، وهم لا يتراجعون عن أهدافهم مهما كانت التحديات.

مناقب الشهداء

الشهداء هم أحياء عند ربهم يرزقون: قال تعالى: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) [آل عمران: 169].

الشهداء لهم درجات عالية في الجنة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في الطاعون فهو شهيد، ومن مات في البطن فهو شهيد، ومن مات غريقًا فهو شهيد”.

الشهداء يشفعون لأهلهم وأقاربهم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يشفع الشهيد لسبعين من أهل بيته”.

فضل الشهداء

الشهداء هم أكرم الناس عند الله تعالى: قال تعالى: (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) [آل عمران: 169]، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أفضل الناس عند الله تعالى يوم القيامة رجل مجاهد بنفسه وماله في سبيل الله، ورجل عالم عامل بعلمه”.

الشهداء هم أول من يدخل الجنة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أول من يدخل الجنة الشهداء، ثم الصديقون، ثم الشهداء، ثم الشهداء”.

الشهداء هم الذين يشفعون لأقاربهم وأصدقائهم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يشفع الشهيد لسبعين من أهل بيته”.

واجبنا تجاه الشهداء

علينا أن نكرم الشهداء ونقدر تضحياتهم: علينا أن نكرم الشهداء ونقدر تضحياتهم، وأن نحفظ لهم مكانة عالية في قلوبنا، وأن نذكرهم دائمًا بالخير، وأن ندعو لهم بالرحمة والمغفرة.

علينا أن نسير على طريق الشهداء: علينا أن نسير على طريق الشهداء، وأن نكون أوفياء لدمائهم، وأن نواصل مسيرتهم في الدفاع عن الوطن والمقدسات، وأن نكون مستعدين للتضحية بأنفسنا من أجل تحقيق أهدافنا.

علينا أن نربي أطفالنا على حب الشهداء وتقدير تضحياتهم: علينا أن نربي أطفالنا على حب الشهداء وتقدير تضحياتهم، وأن نغرس في نفوسهم روح البطولة والفداء والتضحية، وأن نجعلهم يقتدون بالشهداء في حياتهم.

الخلاصة

الشهداء هم أبطال الأمة ورموز الكرامة، وهم الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن والمقدسات، وهم الذين جاهدوا في سبيل الله تعالى حتى نالوا الشهادة، وهم الذين تركوا لنا إرثًا عظيمًا من البطولة والفداء والتضحية، وهم الذين يستحقون منا كل التقدير والاحترام. علينا أن نكرم الشهداء ونقدر تضحياتهم، وأن نسير على طريقهم، وأن نربي أطفالنا على حب الشهداء وتقدير تضحياتهم.

أضف تعليق