حبسني حابس دعاء

حبسني حابس دعاء

حبسني حابس دعاء

مقدمة

حبسني حابس هي دعاء يطلب فيه المسلم من الله أن يحبسه عن المعاصي والذنوب، وأن يلهمه إلى فعل الخيرات والطاعات، وأن يثبته على دينه ويحميه من الفتن والضلالات.

فضائل حبسني حابس

لحبسني حابس فضائل كثيرة، منها:

أنها سبب في مغفرة الذنوب: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء، حبس الله عنه كل سوء في الدنيا والآخرة”.

أنها سبب في حفظ المسلم من الفتن والضلالات: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء، حفظه الله من كل مكروه في الدنيا والآخرة”.

أنها سبب في ثبات المسلم على دينه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء، ثبته الله على دينه”.

فضل قراءة حبسني حابس بعد كل صلاة

ينصح بقراءة حبسني حابس بعد كل صلاة، لما لها من فضل عظيم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء بعد كل صلاة، كتب الله له براءة من النار”.

فضل قراءة حبسني حابس يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم مبارك، ويستحب فيه الدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم في يوم الجمعة، دعاء حبسني حابس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء في يوم الجمعة، غفر الله له ذنوبه ما بين الجمعتين”.

فضل قراءة حبسني حابس في شهر رمضان

شهر رمضان هو شهر مغفرة ورحمة، ويستحب فيه الدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم في شهر رمضان، دعاء حبسني حابس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء في شهر رمضان، كتب الله له براءة من النار، وأدخله الجنة”.

فضل قراءة حبسني حابس في ليلة القدر

ليلة القدر هي أفضل ليلة في السنة، وهي ليلة مباركة، يستحب فيها الدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم في ليلة القدر، دعاء حبسني حابس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حبسني حابس دعاء في ليلة القدر، أعطاه الله ما سأل”.

فضل قراءة حبسني حابس في السجود

السجود هو أفضل مكان للدعاء، وهو أدنى ما يكون العبد من ربه، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يقرأها المسلم في السجود، دعاء حبسني حابس، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا الدعاء”.

الخاتمة

حبسني حابس دعاء عظيم، له فضائل كثيرة، وينصح بقراءته بعد كل صلاة، ويوم الجمعة، وفي شهر رمضان، وفي ليلة القدر، وفي السجود، فنسأل الله أن يحفظنا من المعاصي والذنوب، وأن يلهمنا إلى فعل الخيرات والطاعات، وأن يثبتنا على دينه ويحمينا من الفتن والضلالات.

أضف تعليق