حكم مباراة الكاميرون و بوركينا فاسو

حكم مباراة الكاميرون و بوركينا فاسو

المقدمة

شهدت مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو في دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية 2022 الكثير من الإثارة والتشويق، وانتهت المباراة بفوز الكاميرون بنتيجة 2-1، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

التشكيلة الأساسية للفريقين

الكاميرون: أندريه أونانا، نيكولاس نكولو، مايكل نجادو، جان-شارل كاستيليتو، صامويل فوومو، فرانك أنغيسام، مارتن أونجلا، ستيفان باهوكين، آندريه فرانك زامبو أنغيسا، فينسنت أبو بكر، كارل توكو إكامبي.

بوركينا فاسو: هيرفي كوفي، إدموند تابسوبا، ستيف ياغو، إبراهيم توري، يايا سانوغو، دانييل أوتارا، جوستين بلاهيه، عبدول تابسوبا، حسن بندي، لاسينا تراوري، سي آريستيد باند.

الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بحماس كبير من الفريقين، وتبادلا الهجمات في الدقائق الأولى، لكن لم ينجح أي منهما في التسجيل. وفي الدقيقة 24، حصلت بوركينا فاسو على ركلة جزاء بعد عرقلة باند من قبل كاستيليتو، ونفذها باند بنجاح ليمنح فريقه التقدم.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، ضغطت الكاميرون بقوة على مرمى بوركينا فاسو، وسنحت لها العديد من الفرص، لكنها لم تتمكن من التسجيل. وفي الدقيقة 71، تمكن أبو بكر من تسجيل هدف التعادل للكاميرون، بعد تمريرة رائعة من أنغيسا.

الأشواط الإضافية

بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، انتقلت المباراة إلى الأشواط الإضافية، وتبادل الفريقان الهجمات في الشوطين الإضافيين، لكن لم ينجح أي منهما في التسجيل. وفي الدقيقة 120، تمكن إينوه من تسجيل هدف الفوز للكاميرون، بعد تمريرة من أبو بكر.

البطاقات الملونة

شهدت المباراة إشهار الحكم لعدد من البطاقات الملونة، حيث حصل لاعبو الكاميرون على ثلاث بطاقات صفراء، وحصل لاعبو بوركينا فاسو على بطاقتين صفراوين.

حكم المباراة

أدار المباراة الحكم الجزائري مصطفى غربال، وقدم أداءً جيدًا، وتمكن من السيطرة على المباراة ومنع حدوث أي مشاكل.

الجمهور

حضر المباراة عدد كبير من الجماهير، وشجعوا الفريقين بحماس كبير، وساهموا في إضفاء أجواء رائعة على المباراة.

الخاتمة

انتهت المباراة بفوز الكاميرون بنتيجة 2-1، وتأهلت إلى الدور نصف النهائي، حيث ستواجه مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *