حل مشكلة windows cannot access the specified device path or file

No images found for حل مشكلة windows cannot access the specified device path or file

حل مشكلة windows cannot access the specified device path or file

مقدمة

قد تواجه مشكلة “يتعذر على Windows الوصول إلى المسار المحدد للجهاز أو الملف” عند محاولة الوصول إلى ملف أو مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يحدث هذا الخطأ لعدة أسباب، بما في ذلك أذونات الملف غير الصحيحة أو مشكلات محرك الأقراص الثابت أو مشكلات نظام الملفات.

1. تحقق من أذونات الملف

أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق من أذونات الملف أو المجلد الذي تحاول الوصول إليه. تأكد من أن لديك الأذونات اللازمة للوصول إلى الملف أو المجلد. يمكنك التحقق من الأذونات بالنقر بزر الماوس الأيمن على الملف أو المجلد وتحديد “خصائص”. ثم انقر فوق علامة التبويب “الأمان” وتحقق من الأذونات الممنوحة لك.

2. امسح الملفات المؤقتة

قد تتسبب الملفات المؤقتة في حدوث أخطاء في الوصول إلى الملفات. يمكنك محاولة مسح الملفات المؤقتة باستخدام أداة “تنظيف القرص”. للقيام بذلك، افتح “مستكشف الملفات” وانقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص الثابت الذي يحتوي على الملف أو المجلد الذي تحاول الوصول إليه. ثم حدد “خصائص” وانقر فوق الزر “تنظيف القرص”. حدد الملفات المؤقتة التي تريد مسحها وانقر فوق الزر “موافق”.

3. قم بإصلاح أخطاء القرص الصلب

قد تحدث مشاكل الوصول إلى الملفات بسبب أخطاء القرص الصلب. يمكنك محاولة إصلاح أخطاء القرص الصلب باستخدام أداة “فحص القرص”. للقيام بذلك، افتح “مستكشف الملفات” وانقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص الثابت الذي يحتوي على الملف أو المجلد الذي تحاول الوصول إليه. ثم حدد “خصائص” وانقر فوق الزر “أدوات”. في قسم “فحص أخطاء”، انقر فوق الزر “فحص”. حدد “إصلاح أخطاء محرك الأقراص تلقائيًا” وانقر فوق الزر “تشغيل”.

4. قم بتحديث نظام التشغيل

قد تحدث مشاكل الوصول إلى الملفات بسبب وجود تحديثات متوفرة لنظام التشغيل. يمكنك محاولة تحديث نظام التشغيل لحل المشكلة. للقيام بذلك، افتح “الإعدادات” وانقر فوق “التحديث والأمان”. ثم انقر فوق الزر “التحقق من وجود تحديثات”. إذا كانت هناك تحديثات متوفرة، فقم بتنزيلها وتثبيتها.

5. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر

قد تؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر إلى حل مشكلة الوصول إلى الملفات. للقيام بذلك، انقر فوق زر “ابدأ” وحدد “إيقاف التشغيل أو تسجيل الخروج”. ثم انقر فوق الزر “إعادة التشغيل”.

6. قم بتشغيل أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها

قد تساعدك أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها في حل مشكلة الوصول إلى الملفات. للقيام بذلك، افتح “الإعدادات” وانقر فوق “التحديث والأمان”. ثم انقر فوق الزر “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”. حدد مشكلة الوصول إلى الملفات وانقر فوق الزر “تشغيل أداة استكشاف الأخطاء وإصلاحها”.

7. أعد تثبيت نظام التشغيل

إذا لم تنجح أي من الحلول المذكورة أعلاه، فقد تضطر إلى إعادة تثبيت نظام التشغيل. للقيام بذلك، ستحتاج إلى إنشاء قرص تثبيت نظام التشغيل. بمجرد إنشاء قرص التثبيت، يمكنك إعادة تثبيت نظام التشغيل باتباع التعليمات الموجودة على القرص.

الخاتمة

قد تكون مشكلة “يتعذر على Windows الوصول إلى المسار المحدد للجهاز أو الملف” مزعجة، ولكن يمكن حلها عادةً باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، فيمكنك الاتصال بدعم Microsoft للحصول على مزيد من المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *